أخبار اليمنالأخبار المحلية

قرار بإيقاف الدراسة في جميع كليات جامعة عدن لهذه الاسباب الاستثنائية والطارئة (بيان)

قرار بإيقاف الدراسة في جميع كليات جامعة عدن لهذه الاسباب الاستثنائية والطارئة (بيان)

النبأ اليمني ـ متابعات

صدر قرار مفاجئ وصادم، قضى بتعليق الدراسة في جميع كليات جامعة عدن، في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المجاورة لها، لأسباب وصفها القرار بأنها “استثنائية واضطرارية طارئة وقاهرة” حسب ما جاء في بيان لنقابة هيئة تدريس الجامعة.

وأعلنت نقابة هيئة تدريس جامعة عدن إيقاف العملية التعليمية في جميع كليات الجامعة، وبدء اضراب شامل لجميع اعضاء هيئة تدريس كليات الجامعة، اعتبارا من الخامس من ديسمبر المقبل، حتى يتم تنفيذ جملة مطالب محددة، تضمنها بيان للنقابة.

حسب بيان نقابة اعضاء هيئة تدريس جامعة عدن، فقد طالبت النقابة الحكومة بـ “صرف راتب الأستاذ الجامعي بالعملة الصعبة وإعادة قيمة الراتب كما كان قبل عام 2015م”. كما طالبت بزيادة راتب عضو هيئة التدريس في الجامعة بمقدار ثلثي الراتب.

وجاء في البيان إن “النقابة تطالب برفع راتب عضو هيئة التدريس المساعدة إلى ثلثي راتب عضو هيئة التدريس، وتوفير الشواغر الوظيفية للمعينين من غير وظائف”، بالإضافة إلى عدد من المطالب المتعلقة بالحد من تدهور الوضع المعيشي جراء انهيار العملة.

بيان نقابة هيئة تدريس جاعمة عدن، شدد على أن “العملية التعليمية في كليات الجامعة باتت مهددة بالتوقف جراء ارتفاع أجور المواصلات من وإلى كليات الجامعة المختلفة”. مطالبا بـ “تحمل نفقات مواصلات الأساتذة وطلاب الجامعة إلى كل كليات الجامعة”.

ودعا البيان الحكومة اليمنية المعترف بها والتحالف العربي بقيادة السعودية إلى “تحمل مسؤولياتهم التاريخية أمام ما يحدث من انهيار اقتصادي وترك الوطن فريسة لمجموعة من المتنفذين من مافيا الحرب وطمع التجار الجشعين” حد وصف البيان.

في ما يلي صور لنص البيان من ثلاثة اوراق:

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق