أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل : التحالف العربي يوجه قيادات الجيش الوطني بالانسحاب التكتيكي من مأرب وإعادة التمركز في سيئون استعدادا لتحرير اليمن من قبضة الحوثيين

عاجل : التحالف العربي يوجه قيادات الجيش الوطني بالانسحاب التكتيكي من مأرب وإعادة التمركز في سيئون استعدادا لتحرير اليمن من قبضة الحوثيين

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت مصادر إعلامية محلية عن توجيهات عاجلة اصدرها مكتب نائب رئيس الجمهورية الجنرال علي محسن الأحمر لعدد من القيادات العسكرية في قوات الجيش الوطني بمأرب شمال شرق البلاد.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن مصدر عسكري في الجيش الوطني قوله إن نائب الرئيس هادي دعا عدد من القيادات العسكرية المقربة منه إلى مغادرة مأرب على نحو السرعة وفي أقرب وقت ممكن والاتجاه إلى سيئون ..مرجحة أن اقتراب قوات الحوثي من مركز محافظة مأرب هو باعث تلك الدعوة المفاجئة.

واشار المصدر إلى أن الفريق الركن على محسن الاحمر تجاهل في دعوته قيادات عسكرية تنمي لقبائل مأرب وقيادات عسكرية وقبلية موالية للامارات ومقربة من حزب المؤتمر الشعبي العام.

جاء ذلك بعد يوم واحد من دعوة مماثلة وجهتها غرفة عمليات القوات المشتركة التابعة للتحالف العربي في مأرب تضمنت بلاغ عاجل لعدد من مسؤولي وقيادات الشرعية في مأرب طالبهم بسرعة مغادرة المدينة .. محذرة من خطورة بقائهم في المدينة غداة سيطرة الحوثيين على مركز مديرية الجوبه والعبيديه واجزاء واسعة من مديرية جبل مراد واقتراب الحوثيين من مركز المحافظة.

ورجح خبراء عسكريون أن هذه الدعوة المفاجئة قد تأتي في إطار توجه عام ومساعي طارئه وخطة عسكرية جديدة وبديلة لقوات التحالف العربي بالانسحاب التكتيكي من مدنية مأرب إلى سيئون حافظا على ارواح ودماء المقاتلين من الاستنزاف في معركة محسومة نتائجها مسبقاً .

ويرى الخبراء بأن الشرعية والتحالف العربي يسعيان من خلال توجيه كافة وحدات ومعدات الجيش الوطني بالانسحاب من مدينة مأرب إلى الاستقرار واعادة التمركز في سيئون استعدادا للمعركة الفاصلة واطلاق عملية عسكرية كبرى لاستعادة مأرب وتحرير كل شبر وكل المحافظات اليمنية من قبضة القوات الحوثية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق