أخبار اليمنالأخبار الدولية

قلق إسرائيلي من تنامي القدرات العسكرية لدى الحوثيين

قلق إسرائيلي من تنامي القدرات العسكرية لدى الحوثيين

النبأ اليمني ـ متابعات


أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تدرس في الساعات الأخيرة تفاصيل الضربات الجوية التي ينفذها الحوثيون على السفن الإماراتية واحتياطات النفط بالقرب من العاصمة أبوظبي.

ووفقا لوسائل الإعلام فإن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن نحو 10 طائرات بدون طيار شاركت في الهجوم، بما في ذلك مسيرات انتحارية وصواريخ، في مدى كبير تم إطلاقها على ما يبدو من اليمن بطريقة دقيقة ومنسقة.

وهو ما أكدته جماعة الحوثي قبل قليل، والتي أعلنت عن عمليتها الجوية والصاروخية التي استهدفت العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثي يحيى سريع: إنه “تم استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة”.

وأضاف” تمت العملية الموفقة بخمسة صواريخ بالستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة”.

وحذر سريع الإمارات في حال استمرارها في استهداف اليمن مشيرا إلى أن الإمارات ستتلقى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة حسب قوله.


كما حذر سريع الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في دولة العدو الإماراتي بالابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظاً على سلامتهم.

مؤكدا أن جماعته لن نتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة، معلنا أن الإمارات دويلة غير آمنة طالما استمر تصعيدها ضد اليمن حد قوله.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق