أخبار اليمنالأخبار المحلية

قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته من المجلس ويؤكد تخليه عن المطالبة باستقلال الجنوب ( اسم + صورة )

قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته من المجلس ويؤكد تخليه عن المطالبة باستقلال الجنوب ( اسم + صورة )

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلن القيادي البارز في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين وعضو القيادة المحلية للانتقالي في زنجبار “بدر صائل” استقالته من المجلس مؤكدا تخليه عن المطالبة باستقلال الجنوب وعن المجلس.

ويُعدُّ “صائل” من مؤسسي الحراك الجنوبي السلمي وشغل مديراً للشؤون الإدارية والمالية للمجلس الانتقالي في زنجبار قبل أن يتم تعيينه عضواً في القيادة المحلية للمجلس في المدينة.

ويأتي ذلك ضمن استقالات قدمتها قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين وشبوة على خلفية الممارسات المناطقية ومنها -أواخر أغسطس الماضي- حيث قدَّم “عبدالله عليان اليزيدي” -عضو الجمعية الوطنية للمجلس- استقالته من كافة المناصب التي كُلِّف بها ومنها عضويته من الجمعية وركن إمداد اللواء الثامن صاعقة، والركن الفني لمحور أبين.

واتهم “اليزيدي” الانتقالي بممارسة التهميش والإقصاء للمناضلين والأحرار في أبين، ومساعدة الفاسدين والعملاء وتمكينهم، حسب قوله.

كما قدَّم عضو الجمعية الوطنية رئيس ملتقى شبوة التوافقي “ربيع بن مقلم الخليفي” استقالته من الانتقالي في الشهر نفسه على خلفية ما وصفه بالتعاطي المناطقي الموجه ضد أبناء شبوة.

ويتهم المجلس الانتقالي الجنوبي بالتعاطي المناطقي مع أنصاره وقياداته في التعيينات المدنية والعسكرية لحساب محافظة الضالع التي ينتمي إليها رئيس المجلس.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق