أخبار اليمنالأخبار المحلية

لليوم الثاني على التوالي .. الإنتقالي يمنع لجنة التحقيق حول مقتل السنباني من مباشرة عملها

لليوم الثاني على التوالي .. الإنتقالي يمنع لجنة التحقيق حول مقتل السنباني من مباشرة عملها

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت صحيفة “الأيام” الصادرة في عدن بأن لجنة التحقيق الرسمية التي شكلها محافظ لحج للكشف عن ملابسات مقتل المواطن عبدالملك السنباني منعت، لليوم الثاني “أمس الاثنين”، من مباشرة عملها.
 
وقالت الصحيفة بأن قيادة اللواء التاسع صاعقة الذي تتبع له النقطة الأمنية التي شهدت الحادثة ، رفضت التعاون مع اللجنة، وطالبت بدلاً عنها اللجنة التي أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تشكيلها للتعامل معها.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من اللجنة إن جميع طاقم أفراد النقطة الذين كانوا وقت حادثة السنباني قد استبدلوا بآخرين جدد كليا من اللواء.
 
موضحاً بأن اللجنة عادت إلى مركز المحافظة للتشاور مع قيادة المحافظة عن الإجراءات المتخذة لاستكمال عملها.
 
مشيرة إلى أن بعض قيادات اللجنة التي يرأسها مدير الأمن القومي بلحج بدأت اتصالاتها مع السلطة المحلية للتواصل مع قيادة المجلس الانتقالي، وأسندت مهمة ذلك إلى مدير عام شرطة لحج اللواء صالح السيد، الذي يشغل كذلك قائد ألوية الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي لتسهيل عمل ومهام اللجنة مع اللواء التاسع صاعقة.
 
وتضم لجنة التقصي المكلفة من محافظ لحج مدير عام جهاز الأمن السياسي بالمحافظة ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية ومدير البحت الجنائي بالأمن العام ومدير الشؤون القانونية بديوان المحافظة، وأمين عام محلي مديرية طور الباحة إلى جانب مدير أمن المديرية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق