أخبار اليمنالأخبار المحلية

متظاهرون يتهمون التحالف بإصطناع الأزمات في الجنوب ويُطالبون بطرد قواته من عدن ويصفونه بـ”الاستعمار” ..!!

النبأ اليمني ـ متابعات

اتهمت الاحتجاجات الشعبية في عدن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات؛ بالوقوف وراء استمرار تردي الأوضاع المعيشية لأبناء المحافظات الجنوبية.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون بشكل واسع الأربعاء متظاهرين يُطالبون بإخراج التحالف من عدن ويصفونه بـ”الاستعمار”، مُشدِّدين على ضرورة أن يُدرك الجميع أن التحالف اصطنع الحرب بهدف الاستيلاء على خيرات البلاد.

وتُعدُّ مثل هكذا تصريحات مؤشِّرات على تنامي الغضب المجتمعي في المحافظات الجنوبية، جراء استمرار حالة التجاهل التي تُبديها حكومة الرئيس هادي وقوات التحالف تجاه مطالبات المواطنين وتطلعاتهم، وكذا استمرار إزهاق الأرواح لمصالح غير متوائمة مع آمال أبناء الجنوب.

وذكر المواطنون الذين ظهروا في المقطع المُسجَّل أن التحالف تعمَّد تقليص دور ميناء عدن بهدف تعزيز الحركة في ميناء دبي، لافتين إلى أن حكومة هادي تآمرت مع التحالف ضد أبناء الجنوب، خصوصاً فيما يتعلق بمعايير تشكيلها، في إشارة إلى الحكومة.

وكان مُحللون قد توقعوا اندلاع احتجاجات مترافقة مع حالات عنف قد تُهدد التوافق “الهش” -حسب وصفهم- بين أعضاء التشكيلة الحكومية، وذلك على خلفية التعاطي المتباطئ مع توقعات الشارع العام ومطالباته بالتصحيح الاقتصادي.

وتأتي الاحتجاجات التي شهدتها عدن -الأربعاء- ضمن مُبرِّرات اقتصادية إثر استمرار توقُّف صرف المرتبات وإغلاق محال الصرافة، نتيجة تصاعُد انهيار العملة المحلية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: