أخبار اليمنالأخبار الدولية

محكمة الجنايات الدولية تتدخل في قضية مقتل شاب أمريكي جنوب اليمن وتخص الإمارات بهذا النداء العاجل .. ؟!

محكمة الجنايات الدولية تتدخل في قضية مقتل شاب أمريكي جنوب اليمن وتخص الإمارات بهذا النداء العاجل .. ؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن أنباء عن مطالبة مسؤولة بمحكمة الجرائم الدولية ( لاهاي ) الجانب الإماراتي بسرعة تسليم قتلة مواطن امريكي من أصول يمنية للجهات القضائية لبدء محاكمتهم .

يأتي ذلك عقب أنباء عن محاولة تهريب قتلة الشاب عبدالملك السنباني والذي تعرض للتصفية الجسدية من قبل نقطة بطور الباحة في محافظة لحج تابعة لقوات اللواء التاسع صاعقة .

ودعت الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية كافة اليمنيين المغتربين في أمريكا وكل الشرفاء من أبناء الجالية الإعداد لوقفة احتجاجية يوم غداً.

وبينت الجالية اليمنية انها ستمارس كل الضغوطات التي من شأنها إيصال الرسالة لكل الجهات المعنية للحد من الجريمة المنظمة في كافة المحافظات التي تقع تحت سيطرة الشرعية والتحالف.

وأوضحت أن المغتربين اليمنيين في أمريكا على اهبة الاستعداد للخروج في وقفات احتجاجية متتالية تنديداً بالجرائم التي يتعرض لها المسافرين المغتربين في مناطق سيطرة التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأضافت أن جريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأن كل المغتربين اليمنيين في كل بقاع العالم مستهدفين من قبل قطاع الطرق في المحافظات الجنوبية.

ويوم أمس، أقدمت عناصر مسلحة تابعة للواء التاسع صاعقة في طور الباحة بمحافظة لحج بقتل الشاب عبدالملك السنباني أثناء عودتة من الغربة في امريكا .

وأوضحت المصادر بأن المغترب اليمني عبدالملك السنباني عاد من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن واستقل سيارة للذهاب إلى صنعاء حيث تقيم عائلته.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق