أخبار اليمنالأخبار المحلية

مقتل قائد عسكري كبير في قوات طارق صالح بالساحل الغربي وسط ظروف غامضة

مقتل قائد عسكري كبير في قوات طارق صالح بالساحل الغربي وسط ظروف غامضة

النبأ اليمني | متابعات

قتل قائد عسكري جنوبي تابع لقوات العمالقة في الساحل الغربي اليوم في الطريق الساحلي لمديرية الخوخة ، اثناء عودته إلى محافظة لحج.

وقالت مصادر عسكرية إن العقيد عصام عبدالرحمن الخضيري قتل في ظروف غامضة وهو على متن سيارته العسكرية متوجها إلى راس العارة.

ويعد العقيد عبدالرحمن الخضيري أحد افراد اللجنة العسكرية التي تم تشكيلها مؤخرا لراب الصدع بين قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح وبين قبائل الصبيحة على خلفية الاعتقالات المتبادلة بين الطرفين مؤخراً.

المصادر أفادت أن العقيد الخضيري، رفض اتهامات قيادة حراس الجمهورية لأثنين من أبناء الصبيحة تم اختطافهما قبل نحو شهر، بانهما جاسوسين، وطالب بالإفراج عنهما فوراً، إلا أن قيادة حراس الجمهورية رفضت الافراج عنهما واصرت على الصاق التهمة بحقهما.

وأشارت المصادر إلى أن العقيد الخضيري أبلغ قيادة ألوية حراس الجمهورية بتحمل مسؤولية تبعات ما ستؤول إليه الأمور نتيجة تعنتها ورفضها الافراج عن أبناء الصبيحة.
وأكدت المصادر أن العقيد عصام الخضيري، عزم مغادر الساحل الغربي وقام بزيارة إلى مديرية الخوخة ومن ثم توجه إلى الخط الساحلي في طريقة إلى رأس العارة إلا أن رصاصة قناص اخترقت راسه، وهو يقود سيارته.

وكانت ألوية العمالقة في الساحل الغربي نعت العقيد القيادي عصام عبدالرحمن الخضيري، الذي استشهد أمس في الخط الساحلي بمدينة الخوخة بمحافظة الحديدة.
وقالت إن العقيد الخضيري قيادي جنوبي يشار إليه بالبنان وكان نعم القائد في جبهة ثرة قبيل أن ينتقل للقتال مؤخرا في الساحل الغربي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق