أخبار اليمنرياضة

مع تزايد إصابات كورونا.. مانشستر يونايتد يعلن إمكانية استضافة أكثر من 20 ألف متفرج

النبأ اليمني | متابعات

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه يمكنه استضافة 23500 متفرج في أولد ترافورد، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي للحد من انتشار كوفيد-19.

وتقام مباريات الدوري الممتاز بدون جماهير منذ يونيو الماضي بعد توقف دام ثلاثة شهور بسبب الجائحة، وكانت آخر مباراة أقيمت في أولد ترافورد بحضور الجمهور، فوز يونايتد 2-صفر على جاره وغريمه مانشستر سيتي في مباراة قمة في مارس الماضي.

وكانت الحكومة تأمل في السماح بعودة محدودة للجماهير من أكتوبر الحالي، لكن بوريس جونسون رئيس الوزراء علق هذه الخطط الشهر الماضي مع تزايد حالات الإصابة بالفيروس.

وقالت كوليت روش رئيسة العمليات في يونايتد لشبكة سكاي سبورتس: ”قضينا نحو شهرين من العمل على الإرشادات الحكومية؛ للتأكد من إمكانية السماح لنحو 23500 متفرج بالحضور للاستاد بأمان مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي“.

وأضاف: ”من المدهش تماما أن نرى الناس يتجمعون للجلوس في أماكن أخرى مثل طائرة أو مطعم، أو حتى دار عرض سينمائي لمشاهدة مباريات كرة القدم، عندما توجد خطط وعملية جاهزة لإقامة المباريات في الملاعب بأمان“.

وحث إد وووارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد الحكومة على السماح للجماهير بالعودة للملاعب، معبرا عن إحباطه بسبب التناقضات الحكومية في قيود كوفيد-19.

وأعلن يونايتد عن خسارة سنوية صافية قدرها 23.2 مليون جنيه إسترليني (30.24 مليون دولار)، وقال النادي أيضا إنه خسر 70 مليون إسترليني من إيراداته في العام حتى نهاية يونيو بسبب قيود فيروس كورونا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق