أخبار اليمنالأخبار المحلية

مفاجأة من العيار الثقيل.. السعودية تتقدم بعرض مغري وغير مسبوق للحوثيين مقابل موافقتهم على هذا الأمر في اليمن (تفاصيل)

قال الصحفي صلاح السقلدي: بالتزامن مع الأخبار التي تتحدث عن استئناف الحوار لغرض تمديد الهدنة، المملكة العربية السعودية تبعث برسائل وعروض سخية للحوثيين.

فهذا السفير السعـودي باليمن محمد آل جابر يقول اليوم بأنه من الممكن توسيع رحلات الطيران من صنعاء إلى عدة وجهات، وصرف المرتبات لكل الموظفين المدنيين بعموم اليمن دون تمييز أو إقصاء-بحسب تعبيره-، ومُلمحا إلى إمكانية صرف المرتبات للعسكريين بالشمال، بقوله: (…. كخطوة أولى تمهد لمزيدا من التفاهمات والمعالجات للازمة اليمنية..).

وأضاف: “لا نعلم هل هذا الموقف السعودي يأتي بتنسيق مع الطرف الجنوبي المتحفظ على هكذا خطوة أم أن المملكة ستضع حلفائها المحليين بمن فيهم المجلس الانتقالي أمام أمر واقع وتمضي بصرف المرتبات للقوات العسكرية بمحافظات الشمال في حال تم إبرام اتفاق مع الحوثيين لتمديد الهدنة التي ما تزال صامدة بين الطرفين الرئيسين بالحرب ونعني هنا السعودية والحوثيين”.

واختتم: “فالمملكة وبرغم انتهاء فترة الهدنة قبل أسابيع إلّا أنها ما تزال تتيح مطار صنعاء أمام الرحلات الجوية كما كان أثناء الهدنة، وكذا لم تشن أية هجمات جوية ضد الحوثيين الذين بدورهم لم يهاجموا أية أهداف بالداخل السعودي. ثمة أمور لا نعلم ماهيتها بالضبط يتم إنضاجها برعاية أممية وسويدية وبدعم أمريكي في مسقط وعواصم أخرى”.

 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق