أخبار اليمن

مقتل 15 مسلحا مواليا لإيران بغارات استهدفت مقرات عسكرية في ريف دير الزور السورية

مقتل 15 مسلحا مواليا لإيران بغارات استهدفت مقرات عسكرية في ريف دير الزور السورية

النبأ اليمني ـ متابعات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن نحو 15 عنصرا من الميليشيات الموالية لإيران، وهم من جنسية عراقية، قتلوا خلال غارات بطائرات مجهولة، استهدفت عدة مواقع في ريف البوكمال بدير الزور السورية.

ونفذت طائرات مجهولة، صباح الثلاثاء، غارات عنيفة استهدفت مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها، ضمن قاعدة الإمام علي و قرب السكة وعمق بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي؛ ما أدى لتدمير مواقع ونقاط ومستودعات للأسلحة.

وأفاد المرصد السوري بأن آليات عسكرية تابعة لتلك القوات نقلت قتلى وجرحى إلى داخل الأراضي العراقية عقب الضربات، كما استنفرت القوات الإيرانية داخل البوكمال.

وكان انفجار عنيف وقع في منطقة ”الحزام الأخضر“ جنوب مدينة البوكمال في ريف دير الزور، مساء الإثنين، نتيجة غارة من طائرة حربية مجهولة، استهدفت موقعا للميليشيات الإيرانية هناك.

وكانت جماعة ”جيش النصر“ المعارضة قالت إن طائرات حربية روسية قصفت مناطق جبلية خاضعة للمعارضة السورية المسلحة في محافظة اللاذقية الساحلية بغرب البلاد، الإثنين، بينما قصفت قوات الحكومة السورية المنطقة بالمدفعية والصواريخ.

وذكرت أن أفرادا من الجيش السوري وقوات متحالفة معه اشتبكوا -أيضا- مع مقاتلي المعارضة خلال محاولتهم التقدم إلى بلدة على خط الجبهة قرب منطقة جبل الأكراد الإستراتيجية.

في المقابل، قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، مساء الاثنين، قرية سليب قران في ريف تل أبيض شمال محافظة الرقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق