أخبار اليمن

من المستفيد من حريق مطار مصراتة الليبي؟

من المستفيد من حريق مطار مصراتة الليبي؟

النبأ اليمني ـ متابعات

تباينت التصريحات حول أسباب الحريق الذي نشب في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين في صالة مطار مصراتة غربي ليبيا، ليبرز تساؤل آخر حول هوية المستفيد من الحادثة.

وقال مصدر أمني في مطار مصراتة لـ“إرم نيوز“ إن الحريق جرى بفعل فاعل، مؤكدا أنه ”لا يوجد أي إمكانية للحريق بخلاف ذلك، خصوصا من ناحية الكهرباء؛ لأن المطار مجزأ في التوصيلات الكهربائية، ولا يمكن أن تنتشر الحرائق بسهولة بسبب خلل في الكهرباء“.
وكان المكتب الإعلامي لبلدية مصراتة أعلن في بيان له أذيع عبر إحدى محطات الراديو المحلية بالمدينة أن الحريق نشب بسبب وجود تماس كهربائي.

غير أن نشطاء على مواقع التواصل قالوا: إن الحريق تم بفعل فاعل لرغبة أهالي مصراتة في إيقاف المطار عن العمل بسبب تفشي وباء كورونا بشكل كبير بالمدينة خلال اليومين الماضيين؛ بفعل حركة المسافرين الأتراك والمرتزقة من وإلى مصراتة.

إلى ذلك، كشفت مصادر سياسية ليبية لـ ”إرم نيوز“ أن صالة الركاب في المطار كانت عرضة لسجال بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ونائبه أحمد معيتيق.

وقالت المصادر، إن معيتيق أرسل مذكرة في يوليو/ تموز الماضي إلى السراج الذي وقع على عقد صيانة صالة الركاب، طالبه فيها بتعديل العقد إلى إنشاء صالة جديدة.

ووفق مراقبين فإن عملية الحريق، ربما نفذت من أجل إجبار المجلس الرئاسي على تغيير عقد الصيانة إلى عقد إنشاء صالة جديدة وبميزانية جديدة؛ وبالتالي لا يستبعدون أن يكون الحريق متعمدا، خصوصا أنه جرى في وقت كان المطار فيه خاليا من المسافرين والعاملين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق