أخبار اليمنالأخبار العربية

ميناء عماني بوابة لتسهيل الخدمات ونقل البضائع إلى السوق اليمني

ميناء عماني بوابة لتسهيل الخدمات ونقل البضائع إلى السوق اليمني

النبأ اليمني ـ متابعات

أطلق ميناء صلالة في عمان، مجموعة من الخدمات اللوجستية المتكاملة عبر المنطقة الحرة في المزيونة كجزء من استراتيجية الميناء للتوسع الإقليمي، لدعم المستثمرين وتسهيل النقل الداخلي مع اليمن.

ووفقا لصحيفة “عُمان”، فأن ميناء صلالة قام بالتعاون مع شركة ميرسك بإطلاق هذه الخدمات بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في عُمان واليمن وجذب المستثمرين الجدد، وذلك في خطوة لتسهيل خدمات النقل الداخلية بين البلدين.

وأضافت أن هذه الخدمات تشمل أيضاً الخدمات الجمركية وخدمات التأمين لنقل الشاحنات إلى مراكز المناطق الحرة بصلالة والمزيونة عبر النقل البري، والتي ستسهم في تقليل المدة الزمنية للمناولة وتسهيل الوصول الى عدد من الأسواق العالمية.

وقال مارك هارديمان، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: “نسعى بشكل مستمر إلى تطوير ورفع قدراتنا في الخدمات الداخلية التي ستمكن الزبائن دعم أعمالهم التجارية المختلفة في اليمن، كما أنها تعد جزءاً من جهودنا التجارية التي تهدف الى تحقيق استراتيجيتنا الإقليمية في التوسع ومن ضمنها اليمن”.

ومن خلال هذه المبادرة وبالتعاون مع ميرسك، سيساهم ميناء صلالة في ترسيخ الموقع الريادي لصلالة كبوابة رئيسية لتقديم الخدمات الى السوق اليمني، من خلال انسيابية حركة سفن الشحن وتوفير خدمة النافذة الواحدة للعملاء حتى وصولها لموقع التسليم النهائي، وفقا للصحيفة.

ولفتت إلى أن هذه الخدمات ستساهم في ضمان تحسين مستوى الكلفة غير المتوقعة للعملاء مثل: غرامات التأخير والتخزين في الميناء.

وأكدت الصحيفة أن هذه الشراكة ستوفر خيارات نقل متعددة تسمح للزبائن بالدخول للمكلا وعدن ومناطق برية أخرى في اليمن.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق