أخبار اليمنالأخبار المحلية

نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب الحكومة الشرعية بالتدخل لدى السلطات السعودية للافراج عن صحفي حكم بالسجن 15 عاما

نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب الحكومة الشرعية بالتدخل لدى السلطات السعودية للافراج عن صحفي حكم بالسجن 15 عاما

النبأ اليمني ـ متابعات

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين الحكومة اليمنية بسرعة التدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عن الصحفي علي أبو لحوم المعتقل في السجون السعودية منذ شهر أغسطس الماضي على خلفية تغريدات بحسابات وهمية ينفي الصحفي صلته بها.

وأشارت نقابة الصحفيين اليمنيين إلى أن الصحفي علي محسن أبو لحوم تعرض للاعتقال من أمام منزله في نجران بالسعودية يوم 23 اغسطس،2021م وأصدرت محكمة نجران بحقه حكم قاسي يوم 26 أكتوبر الماضي قضى بسجنه 15 عاماً.

وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين رفضها هذا الحكم التعسفي الذي شابه اختلالات اجرائية لم توفر أدنى فرص المحاكمة العادلة، وتدعو الاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن والضغط من أجل الإفراج عنه.

وجددت نقابة الصحفيين إدانتها لكافة اشكال العنف والقمع، التي لحقت بالصحفيين اليمنيين بفعل الحرب سواء في داخل الوطن أو خارجه وضاعفت من معاناته.

يشار إلى أن السعودية تعد من الدول المتصدرة عالميا بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق الصحفيين والناشطين الإعلاميين حيث يتهم ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان باغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي بطريقة وحشية في مقر السفارة السعودية في مدينة إسطنبول بتركيا .

كما قامت السلطات السعودية بحبس العديد من الناشطين والناشطات في مجال الإعلام لعل أبرزهن لؤي الهذلول التي افرج عنها بعد قرابة خمس سنوات من الحبس في معتقلات الرياض وخرجت وهي بحالة صحية يرثى لها .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق