أخبار اليمنالأخبار الدولية

وزارة الخارجية الأمريكية : نقترح إطارا زمنيا سريعا للحوار بشأن اليمن والسعودية والحكومة اليمنية مستعدتان لوقف إطلاق النار وانهاء الصراع .. !!

النبأ اليمني ـ متابعات

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية استعداد المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية للاتفاق على وقف إطلاق النار والتفاوض لإنهاء الصراع في اليمن بالتزامن مع إعلان الحوثيين استهداف شركة أرامكو النفطية بست طائرات مسيرة .

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صدر عنها مساء الجمعة إن واشنطن والامم المتحدة تحثان جميع الأطراف في اليمن على بدء الحوار تحت رعاية أممية .

وأضاف البيان :” نقترح إطارا زمنيا سريعا للحوار بشأن اليمن بحيث يتم حل قضايا مثل مسألة الموانئ بسرعة مشيرة إلى أن مقترح وقف إطلاق النار في اليمن يعالج الوضع الإنساني هناك فورا .

ودعا بيان الخارجية الأمريكية “جميع الأطراف في اليمن إلى اغتنام الفرصة والجلوس إلى طاولة التفاوض .

جاء ذلك بعد لحظات من اعلان المتحدث العسكري باسم الحوثيين استهداف مصافي النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية بالعاصمة الرياض بست طائرات مسيرة أصابة اهدافها بدقه عاليه حسب تأكيد ناطق الحوثيين العسكري .

بالتوازي مع ذلك اعلن التلفزيون السعودي عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية قوله إن مصفاة الرياض تعرضت لهجوم حوثي بطائرات مسيرة اسفرت عن احتراق خزانات النفط في منشأة أرامكو النفطية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق