أخبار اليمنالأخبار المحلية

وزير يمني: الحوار مع “ميليشيات أبو ظبي” لن يتم إلا من خلال الأسلحة

وزير يمني: يوم الاثنين ، أعلن وزير النقل اليمني ، صالح الجبواني ، أن “الحوار مع ميليشيات الإمارات العربية المتحدة لن يتم إلا من خلال الأسلحة” ، في إشارة إلى القوات الانفصالية في “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وزير يمني

أبلغ الجبواني هذه الرسالة من خلال تويت نشرها على تويتر عندما تتعرض محافظة شبوة (جنوب) لهجمات الانفصاليين المدعومين من الإمارات ، والتي تستهدف المؤسسات الشرعية للحكومة اليمنية.

يتهم المسؤولون اليمنيون الإمارات العربية المتحدة ، العضو في التحالف العربي الموالي للحكومة ، بدعم ما وصفوه بـ “محاولة الانقلاب” من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظات الجنوبية ، ولا سيما عدن وأبين وشبوة.

“يعلم شبوة الميليشيات وأنصارهم درسًا جديدًا مرة أخرى ، يوضح لهم أنه يمكن أن يكون فقط محافظة يمنية خالصة. سيكون رجالها هم فقط المنتسبين للشرعية اليمنية التي يقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي “.

أعلن أيضًا أن “شبوة يرسل رسالة إلى إخواننا في جدة ، المملكة العربية السعودية ، بأن الحوار مع ميليشيات أبو ظبي لن يستمر إلا من خلال الأسلحة”.

“تعلم من شبوة حتى تنجح” ، أكد الوزير.

في وقت سابق يوم الاثنين ، أحبطت القوات الحكومية محاولة المجلس الجنوبي للسيطرة على مدينة عزان ، ثاني أكبر مدينة في محافظة شبوة.

سبق أن طلبت المملكة العربية السعودية من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي إجراء حوار في جدة لحل الوضع في جنوب اليمن.

تتطلب الحكومة اليمنية سحب قوات المجلس الجنوبي الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة من جميع المنشآت الحكومية في جنوب البلاد ، قبل الدخول في أي حوار.

بدعم من غارة جوية إماراتية استهدفت مواقع الجيش اليمني ، سيطر الانفصاليون على عدن وأبين يوم الخميس الماضي ، مما تسبب في مقتل حوالي 300 شخص وجرح آخرين ، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع اليمنية.

في يوم الخميس ، اعترفت الإمارات بشن الغارات لكنها بررت أنها تستهدف “الجماعات الإرهابية المسلحة” ردًا على هجوم شنته قوات التحالف في مطار عدن.

وفي الوقت نفسه ، قالت الحكومة اليمنية يوم الجمعة إنها “ترفض التبريرات المزيفة التي قدمتها الإمارات من أجل التستر على استهدافها الصارخ لقوات الجيش الوطني” ، واعتبرت محاولة الإمارات العربية المتحدة لتأطير القوات اليمنية للإرهاب ذريعة بائسة ل التستر على استهدافهم الصارخ وغير القانوني لليمن.

النبـــأ اليمــني

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق