أخبار اليمنالأخبار الدولية

وسيلة إعلام أمريكية: يمنيون في واشنطن يضربون عن الطعام للمطالبة بإنهاء الحرب في اليمن

النبأ اليمني ـ متابعات

أضربت مواطنة يمنية في الولايات المتحدة الأمريكية عن الطعام نهاية مارس الماضي للمطالبة بإنهاء الحرب في اليمن.

وبحسب موقع ” Towardfreedom” الأمريكي إن المواطنة اليمنية إيمان 26 عاماً، أضربت عن الطعام إلى جانب خمسة آخرين من مجموعتها “حركة التحرير اليمنية” الموجودة في واشنطن، وذلك للمطالبة بإنهاء الحرب في اليمن ورفع الحصار.

وأوضح الموقع في تقريره الذي ترجمه “الموقع بوست”، أن المضربون عن الطعام أشاروا إلى أن تطبيق الحصار الذي يقوده التحالف السعودي يعتمد بشكل كبير على الأسلحة الأمريكية.

وأكد أنهم أعربوا عن استنكارهم منع الوقود من الدخول إلى ميناء رئيسي في المنطقة الشمالية من اليمن “ميناء الحديدة”، مشيرين إلى أن منع دخول الوقود يتسبب بشلل للبنية التحتية بأكملها لنقل الطعام، حيث يصبح من الصعب تزويد تزويد المنازل بالطاقة، وكذلك لا يمكنك تشغيل المستشفيات بدون وقود.

وأشار Towardfreedom””، إلى تقريرٍ لليونسيف يفيد أن 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة في اليمن يعاني من سوء التغذية الحاد في عام 2021.

وعلى صعيدٍ آخر لفت إلى إنه تم إجراء فحص لتبادل رسائل عبر البريد الإلكتروني بين جنرالين أمريكيين كانا يخططان لغارة ليلية في يناير 2017 من قبل قوات البحرية الأمريكية في بلدة الغيل الريفية اليمنية.

وأكد أنها سعت من خلال عملية القوات الخاصة إلى القبض على زعيم مزعوم بأنه ينتمي للقاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وقال إن العملية سارت بشكلٍ خاطئ وفظيع، مؤكداً أنه عند سماع القرويون الضجة التي أحدثتها المداهمة من قبل القوات الأمريكية ركضوا للمساعدة، وقاموا بتعطيل مروحية البحرية الأمريكية، وقتل أحد الجنود ويدعى رايان أوين، وذلك خلال الدقائق الأولى من القتال.

وأوضح أن القوات الأمريكية دعت إلى دعم جوي حيث وصلت طائرات الهليكوبتر الحربية الأمريكية وبدأت الطائرات الحربية الأمريكية في إطلاق الصواريخ بشكل عشوائي على الأكواخ.

وأفاد الموقع أن منظمة مُواطَنة اليمنية قالت إن الغارة قتلت ما لا يقل عن 15 مدنياً وجرحت ما لا يقل عن خمسة مدنيين جميعهم أطفال، مؤكدةً أنه لا يوجد أي معلومات وثيقة تفيد أن ال 20 مدنياً الذين قتلوا أو جرحوا كانوا يشاركون بشكل مباشر في الأعمال العدائية مع القاعدة في جزيرة العرب أو تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن.

وأورد أسماء الأطفال الذين قتلوت في الغارة وهم أسماء العامري 3 أشهر، وعائشة العامري 4 سنوات، وحليمة العامري 5 سنوات، وحسين العامري 5 سنوات، ومرسيل العامري 6 سنوات، وخديجة العامري 7 سنوات، ونوار العولقي 8 سنوات، وأحمد الذهب 11 عاما، وناصر الذهب 13 عام.

وأشار موقع Towardfreedom الأمريكي إلى أنه ومع دخول العام السابع من الحرب البشعة في اليمن يجب أن تستجيب الجهود الدبلوماسية الدولية للشباب اليمنيين الأمريكيين الصائمين في واشنطن العاصمة.

وقال إنه لا يوجد مبرر للولايات المتحدة يجعلها تتردد في الإصرار على وجوب رفع الحصار عن اليمن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق