أخبار اليمنالأخبار المحلية

وصول الشيخ الزنداني إلى تركيا هرباً من جحيم السعودية

النبأ اليمني / متابعات

تمكّن رجل الدين اليمني والقيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين عبدالمجيد الزنداني من مغادرة الأراضي السعودية والوصول إلى تركيا فراراً من الوضع الصعب الذي كان يعانيه، جراء تصرفات النظام السعودي واللجنة السعودية الخاصة بمجلس الوزراء المعنية بالملف اليمني.

وذكرت مصادر إعلامية أن الزنداني وصل قبل 3 أيام إلى مطار أتاتورك قادماً من الأراضي السعودية التي كان يقيم فيها منذ العام 2015، وذلك على خلفية القرار الأخير الصادر عن هيئة كبار العلماء في السعودية التي ضمت جماعة الإخوان المسلمين إلى قائمة الجماعات الإرهابية.

وقال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين والمستشار السابق في وزارة الأوقاف المصرية محمد الصغير؛ إن الزنداني تمكّن من مغادرة السعودية بعد معاناة طويلة، حد تعبيره.

وكانت مصادر يمنية مقيمة في الرياض أوضحت أن الزنداني تعرض لكثير من المضايقات من أعضاء اللجنة الخاصة ومن السفير السعودي محمد آل جابر، وأوعزوا للقيادات السياسية اليمنية باستهداف الزنداني باعتباره ذا صلة بقطر وتركيا.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة الخاصة السعودية فرضت على الزنداني الإقامة الجبرية بمنزله في أطراف مدينة جدة خلال فترات متفاوتة منذ العام 2015م.

وكانت هيئة كبار العلماء السعودية أقرت تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية تتبع أهدافاً حزبية مُخالِفة للإسلام وتسعى لإثارة الفتنة والعنف -حسب وصفهم- وحذرت من التعامل بأي شكل مع الجماعة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق