أخبار اليمنالأخبار المحلية

«الإنتقالي» يعلن الحرب على القوات السعودية المتواجدة في «عدن».. اشتباكات عنيفة وإنفجارات تهز المدينة

حكومة هادي ترحب و «الإنتقالي» يعلن الحرب على القوات السعودية المتواجدة في «عدن».. اشتبكات عنيفة و إنفجارات تهز المدينة

النبأ اليمني | عاجل

افادت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن مساء الخميس، بأن مليشيات الانتقالي أقدمت على تنفيذ هجوم مسلح ضد القوات السعودية المتواجدة في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة «عدن» .. والتي تم تكليفها في مهمة حراسة القصر.

وذكرت المصادر على ان الهجوم المسلح اعقبة انفجارات متتالية هزت المنطقة ، رافقها اشتباكات عنيفة في جوار القصر. 

وكانت المملكة العربية السعودية ، قد اصدرت مساء الخميس بياناً طالبت فيه مليشيات الانتقالي بتسليم مؤسسات الدولة التي احتلتها في عدن للحكومة الشرعية.

 وتعهدت المملكة باستمرارها في دعم الشرعية اليمنية ، بقيادة فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته وجهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية ، ومصالح شعبها وأمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه.

ورحبت الجمهورية اليمنية ببيان المملكة العربية السعودية الصادر الخميس، والذي أكد على البيانات السابقة للمملكة.

وثمنت الجمهورية اليمنية في بيان لها، موقف المملكة الرافض بشكل تام للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية.

ورفض كافة آثارها وتأكيدها الكامل على ضرورة استعادة كافة مؤسسات ومعسكرات الدولة وحرصها الكامل على استقرار اليمن باعتبار ان تهديد استقرار اليمن يعتبر تهديدا لأمن واستقرار المملكة.

كما جددت الجمهورية اليمنية شكرها لكافة الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده،كماأبدت استعدادها الكامل لما دعت إليه المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وفي أول تعليق على البيان السعودي ، أعلن عضو الدائرة الإعلامية لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد الصالح التعبئة العامة للمعركة الفاصلة حسب قوله.

القوات الأماراتية المساندة للمجلس الإنتقالي
القوات الأماراتية المساندة للمجلس الإنتقالي

وفي تغريدة قال الصالح : (القوات المسلحة الجنوبية تعلن التعبئة العامة للمعركة الفاصلة والحاسمة مع قوى الإحتلال ، والقبائل الجنوبية تعلن النفير العام لحشد المقاتلين.

لا خيار امام شعب الجنوب الا المواجهة العسكرية وليس لديهم مايخسرونه أكثر مما خسروه مسبقا، اللواء عيدروس الزبيدي سيكون في عدن خلال ٧٢ ساعة ).

شاهد أيضاً : عاجل : تفاصيل أسر 1500 من الجيش الوطني في وادي آل أبو جبارة في محور كتاف ( صور )

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: