أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل وهام: الأرصاد يحذر جميع المواطنين من انقلاب مفاجئ ومنخفض جوي يجتاح هذه المحافظات خلال ساعات (وثيقة)

عاجل وهام: الأرصاد يحذر جميع المواطنين من انقلاب مفاجئ ومنخفض جوي يجتاح هذه المحافظات خلال ساعات (وثيقة)

النبأ اليمني ـ متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الاثنين 18 يوليو/تموز 2022، أن تشهد عدة محافظات أمطارًا متفاوتة الشدة خلال الـ 24 ساعة القادمة، وطقس حار في الصحاري والمناطق الساحلية.

وقال المركز في نشرته الجوية إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة في المناطق الشرقية والوسطى: “محافظتي المهرة وحضرموت”، مع رياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار على الصحاري والهضاب الداخلية.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة، أبين، البيضاء، مأرب والجوف، وكذلك في أجزاء مختلفة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

كما يتوقع أن يكون الطقس حاراً في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية ودرجات الحرارة العظمى ما بين (35-40) درجة مئوية، بينما سيكون حاراً ورطباً في المناطق الساحلية ودرجات الحرارة العظمى ما بين (30-36) درجة مئوية.

ولفت المركز إلى تشكل رياح شديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى والسواحل (الجنوبية، الشرقية، خليج عدن ومدخل باب المندب).

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

كذلك حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من درجات الحرارة المرتفعة نهاراً.

ودعا المركز المواطنين في المناطق التي ستشهد غباراً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وخاصة مرضى الصدر والأطفال وكبار السن.

وحث مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب على اتخاذ الاحترازات اللازمة من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطة الرصد الجوي بحوف المهرة: 4.2 ملم، كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق