أخبار اليمنالأخبار المحلية

استطلاع رأي … 50% من اليمنيين يروا بأن التحالف العربي هو المتسبب الرئيسي في معاناة أبناء تعز

النبأ اليمني ـ متابعات


أظهر استطلاع للرأي العام وزع على شريحة واسعة من أبناء تعز بأن التحالف العربي ” السعودي الإماراتي هو المتسبب الرئيسي في معاناة أبناء تعز وما وصلت إليه من حالة متدهورة في مختلف المجالات بما فيها الوضع المعيشي لأبناء المحافظة .

وفي الاستطلاع الذي نشرته شبكه رأي كوم والذي طرح قضية تواجد أطراف عدة ساهمت في خلق معاناة أبناء محافظة تعز لكن يوجد طرف رئيسي واساسي تسبب في صنع معاناة أبناء تعز فمن هو من وجهة نظرك ؟ .

حيث رأى 50% من الاشخاص المستطلعة ارائهم في الاستبيان بأن التحالف هو السبب الرئيسي في معاناة أبناء تعز وهو من يتحمل المسؤولية حيال ذلك وفقا لرأي المشاركين في الاستطلاع الذي تجاوز عددهم حتى لحظة كتابة الخبر تسعة ألاف مشارك في الاستطلاع .

في حين ذهب 23% من المشاركين في الاستطلاع إلى ان السبب الرئيسي في معاناة أبناء تعز هم حزب الإصلاح واعتبر 11% الحوثيين سببا في تلك المعاناة في حين اعتبر 5% طارق عفاش سببا في تلك المعاناة و4% كان رأيهم بأن الشرعية هي السبب الرئيسي 2% حملوا الحزب الناصري المسؤولية في ما وصل إليه أبناء تعز من تلك المعاناة .

وتشهد محافظة تعز موجة احتجاجات شعبية غاضبة وحراكا ثوريا إطلق عليه ثورة الجياع جراء تردي الأوضاع المعيشية والأمنية واتساع رقعة الفساد المالي والإداري في المحافظة وانعكاسه سلبا على حياة المواطن الذي بات يتحمل كل المآسي .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق