أخبار اليمنالأخبار المحلية

بعد أن جنستهم قبل 25 عاما.. السعودية تهين قبائل الربع الخالي وتتجاهل مطالبهم (فيديو)

بعد أن جنستهم قبل 25 عاما.. السعودية تهين قبائل الربع الخالي وتتجاهل مطالبهم (فيديو)

النبأ اليمني |متابعات

أشعل مقطع فيديو مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن والذي يظهر طريقة التعامل الفض والمهينة من قبل السلطات السعودية تجاه قبائل الربع الخالي اليمنية التي منحتهم المملكة الجنسية والجواز السعودي قبل 25 عاما .

وحذر خبراء مهتمون بشأن الجزيرة العربية واليمن من أي محاولات تقوم بها السلطات في المملكة لتجنيس قبائل يمنية في محافظتي المهرة وبعض أجزاء من محافظة حضرموت بهدف تمرير مشروعها الرامي لاحتلال أراضي واسعة في اليمن يمكنها من إقامة ميناء نفطي مطل على البحر العربي قبالة سواحل المهرة وحضرموت .

ونبهوا بأن السعودية تنمرت على كل الوعود الكاذبة التي منحتها لأبناء قبائل الربع الخالي مخافة مقاومتهم للتواجد السعودي في أراضيهم .

واعتبروا الفيديو دليلا واضحا يكشف حقيقة التعامل غير الأخلاقي مع أبناء تلك القبائل التي منحتهم الجنسية السعودية لتعاملهم اليوم بطريقة عنصرية بغيضة وبنوع من الدونية والنقص رافضة الاعتراف بهم كمواطنين حتى من الدرجة الثالثة في المملكة .

ويظهر مقطع الفيديو جموع محتشدة من أبناء قبائل الربع الخالي وأحد مشايخ تلك القبائل يوجه رسالة للملك سلمان بأنهم حصلوا على تلك الجوازات السعودية منذ 25 سنة .

وأن تلك الجوازات قد انتهى استخدامها البعض منهم جوازه منتهي من ست سنوات وأخر من اربع سنوات ولهم حاصلين على السجل المدني منذ 1 12 عام ولكن حقوق المواطنة من قبل السلطات السعودية باتت مسلوبة وكل حقوقهم الغيت وتم تجاهلها .

وأكد بأن السلطات السعودية سحبت كل حقوقهم فلم تسلمهم هوياتهم الوطنية “البطائق الشخصية ” وأنهم حرموا من فتح حسابات بنكية ومن التوظيف في القطاعين الحكومي والخاص بل وصل الحال بهم لمنعهم من قطع شرائح اتصال للتواصل مع أهاليهم وأقربائهم والتي يتسنى للأجنبي الحصول علي شرائح التلفونات بعد حصوله على الإقامة .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق