أخبار اليمنالأخبار المحلية

بعد تسجيل صوتي لقائد عسكري في العاصمة.. غضب ومخاوف كبيرة من تفجير الوضع عسكريا

النبأ اليمني ـ متابعات


أثار تسجيل صوتي لقائد عسكري في العاصمة المؤقتة عدن غضبا عارما لدى قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم ” إماراتيا ” بعد تسجيل صوتي مسرب عنه توعد من خلاله بتحرير عدن .

وهدد قائد لواء النقل العميد أمجد خالد، الذي يتواجد في مقر التحالف العربي في عدن بإسقاط عدن وطرد قوات المجلس الانتقالي، داعيا مقاومة عدن بالصبر وأن الفرج قريب .


جاء ذلك في تسجيل صوتي اعترف فيه قائد لواء النقل باختطافه عبد المنعم شيخ، شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي عبد الرحمن شيخ الاثنين في عدن.

وقال خالد في تسجيل صوتي تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي: “نحن مجبرون على فعل هذا، حتى يستجيب لنا هؤلاء البلاطجة وأكررها، نحن لم نأخذ فلانا وعلانا من أجل إطلاق سراح أصحابنا. نحن أُجبرنا على هذا الموضوع، حتى يتم تطبيق العدالة”.

وتزامنت تصريحات العميد أمجد خالد مع حشود عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم ” إماراتيا ” في محافظات ابين ولحج والضالع بهدف الانقلاب على اتفاق الرياض .

واعتبر الإعلامي الجنوبي سعيد بكران في تغريدة له على تويتر، أن ” ‏خروج أمجد خالد بتصريح صوتي من معسكر القوات السعودية بعدن يعترف فيه بخطف مواطن مدني ويهدد بالمزيد بل وبإسقاط عدن فضيحة مدوية محرجة للسعودية وقواتها في عدن، موضحا أن هذا الإرهابي مكانه السجن وليس الحماية ” .

وقال نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي محمد الغيثي في تغريدة له على تويتر، ” المدعو أمجد خالد إرهابي يمارس أعمال قتل وتفجيرات بتوجيهات من قيادات في أعلى هرم ‎الشرعية، ويستخدم الرجل ‎التحالف العربي كغطاء في ‎عدن ” .

وأوضح الغيثي في تغريدته ” أن المجلس الانتقالي لديه كل الأدلة حول ذلك، ولا أعتقد أن التحالف سيقبل أن يكون مظلة لأنشطة إرهابية متطرفة طالما حاربها ” .

واختتم الغيثي تغريدته بالقول ” ننتظر موقفا واضحا تجاه بيان المجلس ” .

وتتهم قيادات في الانتقالي الجنوبي العميد أمجد خالد باختطاف عبدالمنعم شيخ شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عضو وحدة شؤون المفاوضات عبدالرحمن شيخ واختطاف الجنديين صادق أحمد ناصر السيد ومحمد عبدالسلام محمد الميسري من أمن محافظة لحج .

وفيما يلي رابط التسجيل الصوتي للعميد أمجد خالد :-

YouTube
تسجيل صوتي.. قائد لواء النقل التابع للشرعية الإخوانية يخرج عن صمته ويعترف بهذه الجريمة ..!!
وكالة المخا الإخباريةهدد القيادي الإرهابي العميد أمجد خالد، قائد لواء النقل الموالي لقوات الأحمر الذي يتواجد في مقر التحالف العربي في عدن بإسقاط عدن وطرد قوا…

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق