أخبار اليمنالأخبار المحلية

تريم تستعد لتدشين أكبر احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف .. تحت عنوان:” نور في قلوبنا”

تريم تستعد لتدشين أكبر احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف .. تحت عنوان:” نور في قلوبنا”

النبأ اليمني| متابعات| تقرير

تعتاد الناس تفتح الأزهار والهواء الطلق والنسيم العليل عندما يذكر الربيع .. ولكن لمدينة تريم شأن آخر مع الربيع .. فما أن يهل الشهر العربي ربيع الأول إلا وتجد أهل المدينة في همة عظيمة وتراتيب داخل كل حارة من حارة المدينة فرحا بقدوم شهر ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

ومنذ أول أيام شهر الربيع تعج المساجد والبيوت والزايا في المدينة بمجالس قرأة المولد النبوي الشريف بأنواعه المختلفة التي ألفها مجموعة من الأئمة، ويستمر انعقادها الى نهاية الشهر، بحيث تشمل معظم مساجد تريم وفق ترتيب معين من قبل أهالي المدينة.

ومن أشهر تلك الموالد المولد الذي يعقد بمسجد آل باعلوي في ليلية الثاني عشر من الشهر والذي فيه قرأة مولد الأمام علي الحبشي، أيضا المولد الذي يعقد بمسجد المحضار بعد صلاة فجر يوم الثاني عشر من الشهر والذي يقرأ فيه مولد شرف الأنام.

ومن المظاهر الأخرى التي تقوم في المدينة المطالع السنوية التي تخرج فيها الفرق الشعبية برقاصات لعبة الشبواني والمسامرات الشعرية التي تتضمن الاهازيج والموشحات المديح النبوي، أيضا الاحتفالات الكرنفالية والأنشادية والمسرحية التي تنعقد في معظم الحارات.

– الاحتفال الأكبر للمولد النبوي الشريف:

تتئهب مدينة تريم هذه الأيام لأكبر فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، والتي ستقام للمرة الثانية على التوالي على ملعب فريق الزمالك بعيديد، وبرعاية كريمة من الحبيب سالم محمد الجنيدي حفظه الله، تحت عنوان نور في قلوبنا، وتبدء الفعالية عصر غدا السبت بعروض كرنفالية وألعاب شعبية، يعقب ذلك انعقاد مجلس قرأة المولد النبوي الشريف بحضور مجموعة من العلماء والدعاة والشخصيات بعد صلاة العشاء مع وليمه عشاء لعامة الناس.

وتحضيراً الفعالية قام الحبيب سالم محمد الجنيدي صباح يوم أمس الثلاثاء بزيارة للوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت لدعوته إلى حضور الفعالية الأكبر على مستوى المدينة، شاكراً له لدعمه المعنوي لأنجاح الفعالية، متمنياً له التوفيق والسداد في مهامة لخدمة الوطن والمواطنين.

حتى سوق المدينة هو الآخرى لا يخلو من مظاهر الفرح بذكر المولد النبوي فيقوم أصحاب المحلات التجارية بتنظيم مولدا داخل أزقة السوق ويحضره الحمع الغفير من علماء وأهالي تريم .

هكذا حال ربيع تريم .. وهاهي تجدد ارتباطها بالنبي الأعظم صلى الله عليه وسلم فرحا بذكرى مولده الشريف في لوحة غاية في الصفاء وروحانية تهتز لها المشاعر لمن كان له قلب ..

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق