أخبار اليمنالأخبار المحلية

تقرير : التحالف يقف وراء انتشار المخدرات وارتفاع معدلات الجريمة في العاصمة المؤقته عدن في ظل استقرار أمني ينعم به سكان العاصمة صنعاء

تقرير : التحالف يقف وراء انتشار المخدرات وارتفاع معدلات الجريمة في العاصمة المؤقته عدن في ظل استقرار أمني ينعم به سكان العاصمة صنعاء

النبأ اليمني| تقرير | متابعات

نشر المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية اليوم تقريراً مصوراً تضمن مقارنة لمعدل انتشار الجريمة بين العاصمة صنعاء والعاصمة المؤقته عدن خلال السنوات الماضية.

وبحسب التقرير فإن معدل الجريمة المنظمة في مدينة عدن إرتفع مؤخراً إلى أعلى مستوياته ، بعد أن وصلت نسبتها 300% مقابل نسبة هامشية لا تذكر من ضبط الجناة، بينما لم يتجاوز معدل الجريمة في صنعاء 20% في حين بلغ معدل الضبط قرابة 100%.

وأشار التقرير إلى تنامي حالة السخط العام في العاصمة المؤقته جراء تدهور الخدمات رغم توفر الإمكانيات الضخمة التي لو سخرت من إيرادات عدن ومينائها 20% لتم رفع مستوى الخدمات بنسبة 200%.

وذكر التقرير أن العشرات من جرائم الاغتيالات التي قيدت في سجلات مراكز الشرطة التي تعاني من ازدواج في المهام وتنازع على الصلاحيات بين فصائل وعناصر ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا .

واعتبر التقرير تصاعد ظاهرة انتشار المخدرات والحشيش في مدينة عدن خلال السنوات الماضية مؤشرا خطيراً يساهم في ارتفاع مستوى الجريمة، مشيراً الى أن عدد من الجرائم البشعة التي أودت بحياة أسر بكافة افراد اسرتها في أحياء عدن من قبل مسلحين تحت تأثير تعاطي المخدرات، يعكس سياسة التحالف لإدارة المدينة بالعنف ودعم الظواهر المدمرة للمجتمع العدني من الداخل.

وتطرق التقرير إلى ان مدينة عدن التي كانت رمزاً للتعايش والتآلف حتى قبل دخول قوات التحالف عام 2015، أصبحت اليوم مدينة طاردة للعمالة والاستثمارات الخاصة بأبناء المحافظات الشمالية، مؤكداً ان حملات التهجير القسري والترحيل غير المبرر التي طالت المئات من أبناء المحافظات الشمالية سبق للاستعمار البريطاني أن مارسها خلال الأعوام 1963 و 1967م .

ولفت إلى أن تصاعد الجريمة في ظل تواجد قوات التحالف بالعاصمة المؤقته عدن، تكشف بجلاء عن مخطط اماراتي سعودي يهدف الى ضرب الوحدة الاجتماعية بين أبناء الشعب اليمني وخلق عداء عنصري بين كافة أطياف المجتمع.

وخلص كاتب التقرير إلى أن العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ 2014م. تحتضن عشرات الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية مثلت انموذجاً حياً للتعايش والسلام الاجتماعي بين كافة أبناء اليمن، وان ما حدث في عدن من انتهاكات طالت الآلاف من العمال البسطاء من أبناء المحافظات الشمالية سكان عدن من تلك الممارسات براء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق