أخبار اليمنالأخبار المحلية

ورد الآن .. معارك طاحنة في أبين والطيران الإماراتي يدخل على خط المواجهات ” تفاصيل”

ورد الآن .. معارك طاحنة في أبين والطيران الإماراتي يدخل على خط المواجهات ” تفاصيل”

النبأ اليمني | متابعات

كشفت مصادر مطلعة عن عودة الإمارات لواجهة المشهد العسكري في جبهات محافظة أبين جنوب اليمن من خلال اسنادها لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بقصف جوي استهدف القوات الحكومة التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي .

وبينت المصادر بأن الإمارات لم تسلم للانتقالي الجنوبي طائرات مسيرة بل القوات الإماراتية هي من قامت بتسيير طائرة مسيرة لاستهداف القوات الحكومية في إطار مشروع جديد يسعى لإيهام الشرعية بأن أبوظبي سلمت طائرات مسيرة لقوات الانتقالي .

ولفتت المصادر بأن الإمارات تخشى من استخدام الطائرات المسيرة ضد قواتها المتوجدة في اليمن من قبل الإنتقالي نفسه لذلك فضلت الدخول المباشر في المعركة لاسناد مقاتلي الإنتقالي ضد القوات الحكومية في مختلف محاور القتال في جبهة أبين .

في السياق قصفت القوات الحكومية اليوم السبت مواقع مقاتلي الإنتقالي الجنوبي في القطاع الأوسط بالقذائف المدفعية مما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الإنتقالي .

وتشهد جبهات أبين معارك ضارية بين القوات الحكومية والانتقالي الجنوبي استهدف على إثرها الطيران الإماراتي المسير مواقع القوات الحكومية بعدة غارات محدثا فيها العديد من الخسائر في العتاد والقوى البشرية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق