أخبار اليمنالأخبار المحلية

المعمري ..يكشف عن المسؤول الذي وجه بإنشاء كتائب ابي العباس ..موقف حكومة الشرعية من بناء القواعد في جزيرة ميون

النبأ اليمني ـ متابعات

 كشف محافظ تعز الأسبق علي المعمري في لقاء مع قناة الجزيرة بمن يقف وراء إنشاء كتائب ابي العباس السلفية في تعز هو الجنرال الأحمر كما كشف عن موقف اليمنيون الرافض من إقامة اي قواعد مجهولة على اي بقعة في أرض اليمن .

وقال المعمري، إن نائب الرئيس علي محسن الأحمر هو من وجه بإنشاء كتيبة أبو العباس السلفية المدعومة من الإمارات وإلحاقها باللواء 35 بتعز، وقال المعمري انه ابدى رفضا لانشاء الكتيبة السلفية .

واكد النائب علي المعمري لقناة الجزيرة: اليمنيون يرفضون تحول اراضي وجزر اليمن لقواعد مجهولة الهدف ولاتتبع الدولة اليمنية، و أن جزيرة ميون أهم بقعة مهمة لليمنيين وأمن الدول المطلة على البحر الأحمر يهمها ما يجري في ميون ولايهم سواها.

وأوضح بأن رد الحكومة اليمنية جاء متاخرا وبعد أسبوعين وأثبت تهرب رئيس الوزراء وتمييعه للقضية ولازلنا ننتظر رد الجهات الرسمية.

وأشار المعمري إلى ان الإماراتيون طلبوا مني تعيين أبو العباس رئيسا للحزام الأمني في تعز وتعيين مدراء من قبلهم لمديريات الساحل الغربي ورفضتها واختلقوا لي العديد من المشاكل.

وأضاف رفضت مطالب الإمارات بتعيين موظفين لأن تعيين المدراء من اختصاصنا كيمنيين، ورفضت الحزام الأمني بسبب أن الحزام سيتبع المسؤول الإماراتي بـ عدن وليس الدولة إضافة لتجربة الأحزمة في بعض المحافظات.

وأكد المعمري عندما بدأنا بدمج المقاومة بالجيش فوجئت برسالة من نائب الرئيس بتشكيل كتيبة تتبع أبوالعباس ورفضت الأمر ولكن جرئ إنشاء تلك الكتائب لاحقا ، كتائب أبو العباس حظيت بدعم كبير من الإماراتيين ووصل لدرجة اعتبارها لواء كاملا.

ويرأس القيادي السلفي عادل عبده فارع ” ابو العباس ” المدرج على لائحة الإرهاب الأمريكية، قوات كتائب ابو العباس والتي انتقلت الى الساحل الغربي والتحقت مؤخرا بالوية قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق