أخبار اليمنالأخبار المحلية

محافظ المهرة يغدر بقبائل المحافظة وقوات سعودية تقتحم منفذ شحن وهذا ما حدث وسط تحليق لمروحيات الجيش السعودي ؟!

محافظ المهرة يغدر بقبائل المحافظة وقوات سعودية تقتحم منفذ شحن وهذا ما حدث وسط تحليق لمروحيات الجيش السعودي ؟!

النبأ اليمني | متابعات

اقتحمت قوات سعودية منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان وسيطرة عليه بقوة السلاح وسط استنكار واسع لقبائل المهرة التي استجابة لوساطة قادها محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر طالبا منهم التهدئة بعد اشتباكات مسلحة لرجال القبائل المهرية مع القوات السعودية قبل أيام .

واتهمت مصادر قبلية في محافظة المهرة المحافظ محمد علي ياسر بالغدر بقبائل المهرة التي استجابات للوساطة التي قادها للتهدئة الأوضاع في المحافظة مع القوات السعودية التي سعت قبل أيام للسيطرة على منفذ شحن .

وهاجمت اليوم قوات عسكرية سعودية منفذ شحن الحدودي وقامت بالسيطرة الكاملة عليه وسط تحليق للطيران المروحي في سماء المنفذ .

وأكد المتحدث الرسمي لاعتصام أبناء المهرة السلمي سالم بلحاف، أن ما حدث في منفذ شحن الحدودي، يندرج في إطار استكمال سيطرة الاحتلال السعودي على كافة منافذ المحافظة.

وأوضح بلحاف، أن تمدد قوات الاحتلال أكثر في منافذ المهرة البرية والبحرية، بما يضمن بقائها لمدة أطول، لتنفيذ مشروعها النفطي وصولا إلى بحر العرب.

مؤكدا أن اقتحام قوات الاحتلال السعودي لمنفذ شحن الحدودي، لتركيب أجهزة تجسس وتنصت، لخدمة مصالحها، وليس لمصلحة أبناء الشعب اليمني.

مبينا أن السعودية تحاول فرض أجندة عسكرية وسياسية بما يخدم مصالحها في المهرة، بحسب مداخلة مع قناة الجزيرة.

وأفاد بلحاف أن التواجد السعودي يهدد الأمن والسلم الاجتماعي بين أبناء المهرة، واشتراء الولاءات بما يعمق الصراعات بين أبناء القبائل.

منوها أن اعتصام أبناء المهرة السلمي سيتجه إلى تنفيذ خطوات تصعيدية مؤلمة خلال الأيام القادمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق