أخبار اليمنالأخبار الدولية

الكشف عن موعد زيارة جروندبرج إلى المنطقة وأولوياته في الملف اليمني

الكشف عن موعد زيارة جروندبرج إلى المنطقة وأولوياته في الملف اليمني

النبأ اليمني ـ متابعات

كشف مصدر في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في تصريح خاص لـ “يمن شباب نت”، عن زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي هانز جروندبرج إلى المنطقة، خلال الأسبوع القادم.

وأفاد المصدر بأن المبعوث الأممي سيقدم إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي يوم العاشر من الشهر الجاري، وسيقوم بزيارة إلى المنطقة في الأيام التي تلي الإحاطة.

وحسب المصدر “فإن جروندبرج ينوي عقد نقاشات مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وغيره من مسؤولي الحكومة اليمنية، ومع قيادات الحوثيين، كما سيعقد نقاشات مع نظرائه الإقليميين والدوليين”.

وعن طبيعة الإحاطة التي سيقدمها إلى مجلس الأمن، قال إنها ستركز على “التطورات في اليمن وعلى المبادئ التي سيسترشد بها في مهامه”.

وأمس الأحد، تسلم مهمته رسمياً كمبعوث أممي إلى اليمن، بعد نحو شهر من تعيينه، وفي أول بيان له تعهد عبر تسجيل مرئي ببذل مابوسعه لتحقيق سلام دائم وعادل في اليمن

وقال جروندبرج: “إنني أقبل هذه المسؤولية مع الفهم الكامل لحجم المهمة وتعقيد الحالة والتحديات التي تنتظرنا، ورغم ذلك أؤكد لكم أنني سأفعل كل ما في وسعي للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن”.

وفي السادس من أغسطس الفائت، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الدبلوماسي السويدي هانس غروندبرغ مبعوثا خاصا له إلى اليمن، خلفا لمارتن غريفيث.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق