أخبار اليمنالأخبار الدولية

بسبب تهديد خارجي .. إعلان حالة الطوارئ في واشنطن واغلاق مقر الكونغرس حتى إشعار آخر

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلنت السلطات الأمريكية حالة الطوارئ في واشنطن إضافة الى اغلاق المقر الرئيسي للسلطة التشريعية الاتحادية في الولايات المتحدة “الكونغرس”، الاثنين، بسبب تهديد خارجي مجهول المصدر.

وأعلنت وسائل اعلام أمريكية أن موظفي الكابيتول تلقوا رسالة تطلب منهم البقاء في الداخل بسبب “تهديد أمني خارجي”.

من جهتها أكدت شبكة سي إن إن الامريكية أن أجهزة الإنذار اطلقت في مبنى الكابيتول لحث الموجودين على عدم المغادرة بسبب تهديد أمني خارجي , كما قامت أجهزة الامن بإغلاق مبنى الكونغرس ومنع الدخول إليه أو الخروج منه بسبب تهديد أمني خارجي.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن “الإغلاق جاء نتيجة حريق نشب في مخيم مشردين قرب مجمع الكابيتول”.

وقالت “إيه بي سي” الأمريكية، أنه “تم إخلاء الجبهة الغربية والغرفة الدائرية الكبيرة داخل مبنى الكونغرس بسبب تهديد خارجي”.

وأشارت الى أن إغلاق الكابيتول في واشنطن جاء نتيجة حريق نشب في خيمة إيواء لمشردين بالقرب من المجمع.

وشددت السلطات الأمريكية إجراءات الأمن في العاصمة واشنطن والولايات بصورة غير مسبوقة، استعدادا لتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الأربعاء المقبل، في حين يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي في تقديم جهات أجنبية دعما ماديا لأحداث اقتحام الكونغرس.

واقتحمت مجموعة من أنصار الرئيس دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونغرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 5 أشخاص واعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق