أخبار الاقتصاد و الأعمالالأخبار الدولية

ورد الآن: انهيار جنوني وغير مسبوق للجنيه المصري مقابل الدولار

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق المصري خلال تعاملات في الساعات الاخيرة من مساء أمس باكثر من 20 قرش دقعة ليصل إلى مستويات قرب الـ 18.5 جنيه مقابل الدولار.

جاء ارتفاع أسعار صرف الدولار في البنوك المحلية تزامنا مع ارتفاع مؤشر الدولار عالميا إلى أعلى مستوياته في نحو العامين تزامنا مع تسجيل الجنيه مستويات قرب أدنى مستوى على الإطلاق مقابل الدولار.

وتراجع الجنيه المصري خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 0.8% نزولا إلى مستويات 18.557 جنيه / دولار مقتربا من أدني سعر على الإطلاق والذي تم تسجيله عقب قرار تحرير أسعار الصرف في نوفمبر 2016.

وفي المقابل ارتفعت العقود الفورية للذهب مقابل الجنيه خلال تعاملات اليوم في حدود 1% ما يعادل 320 جنيه لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق قرب 36.3 ألف جنيه للأوقية.يذكر أن الدولار كان قد تجاوز مستويات الـ 21 جنيه / دولار بنهاية عام 2016 عقب قرار تحرير أسعار الصرف في السوق السوداء، والتي نجح المركزي المصري عقب ذلك في تقويض تلك السوق، بينما تجاوز مستويات الـ 19 في البنوك المحلية والتعاملات الرسمية

يذكر أن المركزي المصري بعد خفض قيمة الجنيه المصري بنحو 16%، ورفع أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس في مارس الماضي، اتجهت التوقعات أن يقفز التضخم في مصر إلى خانة العشرات، خلال الفترة المقبلة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق