أخبار اليمنالأخبار المحلية

الضالع: اشتباكات عنيفة بين فصائل إماراتية لهذه الأسباب؟

النبأ اليمني | متابعات

شهدت محافظة الضالع -الأربعاء- اشتباكات مُسلحة بين فصائل قوات المجلس الانتقالي في منطقة مريس شمال المحافظة جنوب اليمن .

وبحسب مصادر محلية، فإن اشتباكات عنيفة اندلعت بين جنود الحزام الأمني في الضالع بقيادة العقيد أحمد قايد القبة -قائد قوات الحزام بالمحافظة- وجنود القطاع الخامس التابع للحزام في مريس بقيادة النقيب نصر جعوال.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات التي وقعت في منطقتي الجبارة ونقيل الشيم خلّفت عدداً من القتلى والعشرات من الجرحى، بينهم قائد كتيبة الطوارئ التابعة للواء الأول مقاومة محمد قاسم، كما تسببت في إحراق طقمين وتدمير ثالث.

وأرجعت المصادر الاشتباكات إلى تمرّد قائد القطاع الخامس المُقال نصر جعوال على قيادة الحزام في الضالع، عبر احتجاز جنود من القطاع لجنة صرف الرواتب ومنعها من مغادرة المعسكر بحُجة عدم صرف رواتبهم.

فيما رجَّحت مصادر مطلعة مجيء الاشتباكات بين قوات الانتقالي إثر خلافات سابقة بين قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع أحمد القبة وقائد القطاع الخامس التابع للحزام نصر جعوال، الذي رفض قرار الأول بإقالته بحُجة عدم موافقة قوات الدعم والإسناد بعدن وقيادة المجلس الانتقالي.
وتكشف المواجهات المسلحة بين قوات المجلس الانتقالي في الضالع حجم الخلافات العميقة بين قياداتها، وسط اتهامات بالخيانة وبيع وتهريب الأسلحة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق