أخبار اليمنالأخبار المحلية

مصدر دبلوماسي يمني يؤكد انتهاء صلاحية الشرعية ويتحدث عن خيار الشعب الوحيد لمواجهة الاحتلال الإماراتي الإسرائيلي في اليمن

مصدر دبلوماسي يمني يؤكد انتهاء صلاحية الشرعية ويتحدث عن خيار الشعب الوحيد لمواجهة الاحتلال الإماراتي الإسرائيلي في اليمن

النبأ اليمني | متابعات

أفاد مصدر دبلوماسي يمني مقيم في إسطنبول بتركيا بأن التحولات التي شهدتها اليمن خلال مسار الحرب خلال 6 سنوات كشفت الكثير من الحقائق وأسقطت الأقنعة لمختلف الأطراف وأظهرت الوجوه الحقيقة للجميع بما فيهم التحالف نفسه .

وبين المصدر الدبلوماسي الذي تحفظ عن ذكر اسمه بأن التحالف قضى على الشرعية بشكل متعمد لا سيما الإمارات وأنها عمدت إلى ذلك لضمان الحفاظ على أطماعها ومصالحها الاقتصادية في اليمن في ظل المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم .

وأشار المصدر بأن المسؤولية لا يتحملها التحالف السعودي الإماراتي بالقدر الذي تتحمل الحكومة الشرعية مسؤولية كبيرة على عاتقها جراء تخاذلها وصمتها وارتهانها على التحالف متحججة بعدد من المبررات الواهية حسب وصف المصدر .

ولفت المصدر ذاته إلى أن خوف الحكومة الشرعية من قطع الدعم المالي والاقتصادي من التحالف هو ما أوصلها إلى هذه المرحلة من الضعف والترنح الشديد التي باتت فيه غير قادرة حتى على إصدار بيان تدين فيه كل التجاوزات التي قام بها التحالف وعلى وجه الخصوص الإمارات بحق اليمن والجيش الوطني والتي وصل إلى المساس بالسيادة الوطنية وتحويل اليمن لقاعدة عسكرية متقدمة لإسرائيل على مشارف المحيط الهندي ومدخل مياه الخليج والبحر العربي .

وأضاف المصدر علينا أن نعترف بأن المرحلة الحرجة التي يمر بها الشعب اليمني حاليا لم يعد بمقدور تلك الأطراف السياسية المواجهة مع تلك المتغيرات الشديدة التعقيد باستثناء طرف وحيد وهو الحوثيين الذي باتوا يملكون قاعدة عريضة تمثل منطلقا قويا لهم لخوض مرحلة الاستعادة للسيادة اليمنية والدفاع عن مصالح الشعب اليمني .

وقال المصدر قد نختلف مع جماعة الحوثي في العديد من القضايا ونتقاطع معهم في عدد من التوجهات والرؤى لكن علينا أن ندرك بأن الحوثيين لم يأتوا من تل أبيب بل قدموا من صعدة يمكن الرهان عليهم في تحمل المسؤولية تجاه هذه التجاذبات التي صنعتها المتغيرات بعد انحراف مسار التحالف عن أهدافه التي أعلنها عندما شن حربه على اليمن في مارس 2015م .

واستغرب المصدر من حالة الضعف التي وصلت إليها الحكومة الشرعية التي عجزت حتى الآن عن الرد على مطالب اثنين من أعضاء مجلس النواب للرد وتوضيح حقائق ما يدور في جزيرة سقطرى من قبل الامارات التي شرعت في إنشاء معسكرات وقواعد عسكرية بالاشتراك مع تل أبيب دون أن تبدي أي ردة فعل على ذلك .

واختتم المصدر تصريحه بالقول لقد انتهت الحكومة الشرعية وعليها أن ترمي منديل المكابرة والتمسك بمناصب الزيف والوهم وأن يعترفوا بأنهم أضاعوا ونسفوا كل شيء في اليمن وأن من حق الشعب اليمني عليهم تركه لتقرير مصيره والاستناد على الطرف الذي يقدر على المواجهة من أرض صلبة اين كان .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق