أخبار اليمنالأخبار المحلية

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الثلاثاء 8ديسمبر/كانون أول 2020

النبأ اليمني ـ متابعات

من خلال متابعة تحاليل خرائط الطقس السطحية والنماذج العددية تبين تعمق المرتفع الجوي على الجزيرة العربية والمصاحب له كتلة هوائية باردة وجافة مما يؤدي إلى إنخفاض في درجات الحرارة الصغرى والرطوبة النسبية على المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

المرتفعات الجبلية

  • طقس صحو وبارد نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر ومن المحتمل تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية لسهل تهامة والمنحدرات الجنوبية، فيما يكون الطقس غائم جزئياً نهاراً والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة على المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية لسهل تهامة.

المناطق الساحلية

  • طقس صحو الى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول امطار خفيفة متفرقة على أجزاء منها وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها و أمطار متوسطة على جنوب الساحل الغربي، الرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وشمالية غربية على الساحل الغربي.

المناطق الصحراوية

  • طقس صحو بشكل عام وبارد نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر، الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل إلى 15عقدة مثيرة للأتربة أحياناً.

أرخبيل سقطرى

  • طقس غائم جزئياً ومن المتوفع هطول أمطار خفيفة متفرقة.
    الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

التنبيهات والتحذيرات
-ينبه المركز الوطني للأرصاد الاخوة
1 – المواطنين كبار السن والأطفال والمرضى بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الاجواء الباردة نسبيا ً أثناء الليل و الصباح الباكر.
2 – سائقي المركبات في المنحدرات الغربية والجنوبية من التدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق