أخبار اليمنالأخبار المحلية

شبوة: زيادة سعرية في أسعار الخبز بعد أيام من جرعة سعرية في المشتقات النفطية

النبأ اليمني ـ متابعات

افادت مصادر إعلامية بمحافظة شبوة بأن السلطات المحلية أقرت اليوم الخميس زيادة في أسعار الخبز بواقع خمسة ريالات في سعر القرص الواحد، بعد أيام من جرعة سعرية في المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وبحسب بيان صادر عن اجتماع عُقد -الخميس- بين مكتب الصناعة والتجارة في عتق -عاصمة المحافظة- ومُلاك الأفران؛ فقد تم الاتفاق على تحديد أسعار القرص الرغيف (50) جراماً في المخابز الآلية بـ25 ريالاً للقرص الواحد، وفي المخابز العادية (65) جراماً بـ(33) ريالاً للقرص الواحد.

وأوضح البيان -الذي تم نشره في موقع المكتب في “فيسبوك”- أن هذه الزيادة جاءت تماشياً مع الوضع الاقتصادي الراهن، وأنه سيتم تطبيق هذا الإجراء من يوم السبت 20 فبراير الجاري.

من جانبها، لفتت مصادر في شبوة إلى أن القرار جاء بعد شكاوى المواطنين في المحافظة من ارتفاع أسعار الخبز، حيث كان يُباع القرص الروتي بـ20 ريالاً، وبدلاً من الاستجابة لشكاواهم بتخفيض السعر قامت السلطة المحلية برفع الأسعار وزيادة أعباء السكان.

وسائل إعلام تابعة للانتقالي وصفت القرار بأنه استهداف من السُّلطة المحلية الموالية لحزب الإصلاح بقيادة المحافظ “محمد بن عديو” لمواطني شبوة، مشيرة إلى رفع السلطات -مؤخَّراً- أسعار المحروقات والغاز المنزلي ضمن ما أسمته “الحرب” التي تشنها عليهم منذ 2015.

وكانت مصادر في شبوة أفادت بارتفاع أسعار الغاز المنزلي إلى 4800 ريال للأسطوانة الواحدة التي كانت تُباع بـ3000 آلاف ريال، بعد إقرار حكومة هادي زيادة في أسعار الغاز المنزلي بواقع 1175 للأسطوانة الواحدة، بحيث يصبح سعرها 3500 ريال بدلاً من 2350.

وأشارت المصادر إلى أن الارتفاع جاء بعد قرار أصدرته السلطة المحلية في شبوة -الأربعاء 10 فبراير الحالي- بفرض 10 ريالات على كل لتر نفط يعبُر النطاق الجغرافي لشبوة.

وفي 15 فبراير الجاري، أقرت شركة النفط في شبوة زيادة في أسعار البترول لتُصبح الدبة 20 لتراً بتسعة آلاف ريال بزيادة 300 ريال، كما رفعت سعر دبة الديزل من سبعة آلاف و800 ريال إلى تسعة آلاف و700 ريال.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق