أخبار اليمنالأخبار المحلية

شبوة : أزمة وقود خانقة والسوق السوداء تجتاح أسواق المحافظة وسط غياب تام لدور السلطات المحلية .. !!

النبأ اليمني ـ متابعات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لانتشار السوق السوداء في محافظة شبوة التي تعيش منذ أيام أزمة مشتقات نفطية خانقة، وسط غياب شبه كلي للسلطات المحلية.

وأظهرت الصور عدداً من السيارات التي يتم تموينها بالمشتقات النفطية من أجل بيعها بأسعار مضاعفة، الأمر الذي ضاعف من معاناة المواطنين.

واتهم النشطاء محافظ شبوة “محمد صالح بن عديو” بتهريب المشتقات النفطية إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، حد زعمهم.

وعبر الناشطون عن استيائهم جراء التلاعب بحصة محافظة شبوة من المشتقات النفطية.

وكان عدد من نشطاء المجلس الانتقالي، شنوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإقالة محافظ شبوة “محمد صالح بن عديو”، على خلفية اتهامه ببيع وتهريب المشتقات النفطية إلى صنعاء.

الجدير بالذكر أن مدير شركة نفط ساحل حضرموت، الدكتور “خالد سلمان العكبري”، اتهم في وقت سابق، محافظ شبوة “محمد صالح بن عديو” ببيع مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية وتهريبها إلى المحافظات الأخرى، مع أن من المفترض أن توزع داخل شبوة، من أجل تغطية احتياجات المواطنين.

وكشف “العكبري” أن شركة النفط في شبوة تقوم عبر مكتبها في شارع الستين بمنطقة فوه في المكلا ببيع كميات المحافظة للمحافظات الأخرى وتحرم المواطنين من مخصصاتهم من الوقود.

وتشهد المحافظات الجنوبية ومنها شبوة أزمات وقود متتالية، وسط تجاهل متعمد من قبل حكومة “معين عبدالملك ” التي تسيطر على المنشآت النفطية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق