أخبار اليمنالأخبار المحلية

حملة إلكترونية لمساندة#ثورةالجياع في اليمن وهشتاغ(#لاتحالف بعد_اليوم ) يتصدر قائمة التفاعلات الأعلى تداولا على الـ”تويتر” اليمني

النبأ اليمني ـ متابعات

تنطلق بعد ساعات قليلة من الآن حملة تغريدات واسعة دعا لها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي في اليمن احتجاجاً على انهيار العملة وارتفاع الاسعار وتردي الخدمات في المحافظات المحررة وتنديدا بسياسة التجويع التي يتبعها التحالف العربي تجاه الشعب اليمني.

واختار الناشطون عدة وسوم لتكون شعارات وعناوين للحملة الإلكترونية التي ستنطلق مساء اليوم الجمعة على كافة مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي وولعل من اربرز تلك الوسوم #لاتحالفبعداليوم #ثورة_الخبز

حركةثورةالجياع

اليمنيونيرفضونحكومة_آل جابر وغيرها من الهشتاجات والشعارات التي ستكون حاضرة الليلة بقوة في الحملة الإلكترونية .

ودعا الناشطون كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج للتفاعل الكبير والتضامن الواسع مع #ثورةالجياع و#ثورةالخبز دفاعا عن حقنا في العيش وحقنا في الحياة الكريمة من خلال المشاركة الواسعة في الحملة الإلكترونية
للتنديد بسياسة توجيع الشعب اليمني ورفض كافة أشكال التدخل الخارجي في القرار اليمني لضمان وحدة واستقلالية السيادة اليمنية من الوصاية الخارجية.

وبحسب الدعوات التي أطلقها الناشطون فإن الحملة الالكترونيه ستنطلق ابتداء من اليوم الجمعة الساعة الثامنة مساء الموافق 11 ديسمبر 2020 بتوقيت اليمن بحيث تظل الحملة مفتوحة على مواقع التواصل الأجتماعي (تويتر، فيسبوك، انستجرام) .

كما دعا الناشطون كافة أبناء الشعب اليمني الى الخروج الكبير والمشاركة الواسعة في تظاهرات غدا السبت ضد سياسة تجويع الشعب والمطالبة بوقف انهيار العملة الوطنية ووقف طباعة العملة وضخها للسوق المصرفية وتحرير موارد الاقتصاد الوطني (النفط والغاز) وتوحيد سعر العملة الوطنية وضبط سوق الصرافة.

اللافت في الأمر أن هاشتاغات ” #ثورة_الخبز

لاتحالفبعداليوم#ثورة_الجياع

اليمنيونيرفضونحكومة_آل جابر “

تتصدر لليوم الثالث على التوالي قائمةَ هاشتاغات الـ”تويتر” اليمني بعد تعرُّض التحالف لحملة انتقادات واسعة من قِبل مغردين وناشطين يمنيين تتهمه بـ”تجويع الشعب اليمني ” والعمل على ضرب الاقتصاد الوطني في ظل الحرب الدائرة والصراع القائم الذي أشعلها التحالف منذ ما يقارب ستة أعوام بالإضافة إلى فشل وعجز الحكومة الشرعية في احتواء الأزمة وعدم إيلاء الشعب أي اهتمام “.

وتعيش المحافظات المحررة حالة من الغضب والاحتقان الشعبي جراء انهيار العملة وارتفاع الاسعار وتردي الخدمات وتدهور الأوضاع المعيشية في تلك المناطق ما ينذر ببدء شرارة ثورة جياع في ظل إهمال متعمد من قبل التحالف وتغاضي غير معتبر للحكومة اليمنية .

وكان خبراء اقتصاديون قد اتهموا في وقت سابق التحالف العربي بقيادة السعودية بالعمل على ضرب الاقتصاد الوطني ضمن حرب اقتصادية موازية للعسكرية، عبر الحصار وتعطيل المنشآت السيادية، كالموانئ والمطارات ومنشآت النفط والغاز، التي حوّل معظمها إلى ثكنات عسكرية، ومنع أي عمليات للتصدير.

محملين دول التحالف مسؤولية تداعيات الأزمة الإنسانية التي تهدد حياة الملايين من اليمنيين نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات بفعل انهيار العملة بصورة غير مسبوقة وارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية… مشيرين إلى أن السعودية ومن خلفها الامارات أوعزت للرئيس هادي نقل البنك المركزي إلى عدن وتحويله إلى وكر للفساد والمضاربة، ثم إغراق السوق المالية بالمليارات من العملات الورقية غير المغطاة التي كان آخرها قبل أيام .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق