أخبار اليمنالأخبار المحلية

ردا على قرار رفع سعر الدولار في التعاملات الجمركية .. الحوثيون يعلنون جاهزية ميناء الحديدة لإستقبال السفن التجارية

ردا على قرار رفع سعر الدولار في التعاملات الجمركية .. الحوثيون يعلنون جاهزية ميناء الحديدة لإستقبال السفن التجارية

النبأ اليمني ـ متابعات

أعلنت موانئ البحر الأحمر في محافظة الحديدة غرب اليمن السبت جاهزية الموانئ لإستقبال السفن التجارية وبواخر الحاويات.

وقال نائب مايسمى رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر في حكومة الحوثيين يحيى شرف الدين، إن الموانئ جاهزة لإستقبال السفن التجارية وبواخر الحاويات.

وأوضح أن ميناء الحديدة جاهز من الناحية الفنية لاستقبال بواخر الحاويات، مشيرا إلى أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ستقدم كافة التسهيلات حد زعمه.

جاء ذلك على اثر قيام الحكومة المعترف بها باصدار قرارا برفع سعر الدولار في المعاملات الجمركية من 250 ريال إلى 500 ريال بنسبة 100% مما تسبب بموجة غلاء فاحش وارتفاع قياسي لأسعار السلع الغذائية في جميع المحافظات اليمنية المحررة.

وانتقد شرف الدين الاسلوب الذي تتخذه سلطات عدن في ادارة الموانئ ، مشيرا الى أن تلك الموانئ لا تعمل وفق لوائح ونظم محددة وإنما تخضع لإدارة المحتل الذي يتحكم بنوعية الواردات إليها حد وصفه.

وذكر أن التعرفة الجمركية في ميناء الحديدة أقل بكثير من التعرفة الجمركية في الموانئ الواقعة تحت سيطرة الشرعية، موضحاً أن تكاليف التأمين البحري والنقل من ميناء عدن مرتفعة جداً ويتحملها المواطن اليمني وفق تعبيره.

وكانت الحكومة قد اصدرت قرارا برفع سعر الدولار في المعاملات الجمركية من 250 ريال إلى 500 ريال بنسبة 100% مما تسبب بموجة غلاء فاحش وارتفاع قياسي لأسعار السلع الغذائية في جميع المحافظات اليمنية .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق