أخبار اليمنالأخبار المحلية

مواطنو لحج يواصلون انتفاضتهم الشعبية رفضاً لسياسة الإفقار والتجويع

مواطنو لحج يواصلون انتفاضتهم الشعبية رفضاً لسياسة الإفقار والتجويع

النبأ اليمني ـ متابعات

افادت مصادر محلية الأحد بأن العشرات من المتظاهرين الغاضبين قطعوا الطرق الرئيسة والفرعية في مدينة الحوطة مركز محافظة لحج جنوب اليمن احتجاجاً على تدهور الاوضاع المعيشية وغلاء الأسعار ورفضا لسياسة الإفقار والتجويع التي ينتهجها التحالف وأطرافه في المناطق المحررة.

وقطع المحتجون الشوارع العامة وأحرقوا الإطارات، معبِّرين عن استمرار انتفاضتهم ضد التحالف وحكومة معين عبدالملك ، الذين أفسدوا في البلاد ونهبوا حقوق العباد.

وقوبلت تظاهرة لحج بالقمع من قِبل قوات الأمن، الأمر الذي اعتبره المحتجون تقييداً للحريات وتكميماً للأفواه المطالبة بأبسط مقومات الحياة، متوعدين بالتصعيد.

ومطلع الشهر الجاري شهدت مدينة الحوطة احتجاجات متعددة ومتصاعدة ، آخرها تظاهرة (الأربعاء) المطالبة برحيل التحالف والحكومة، وذلك بالتزامن مع انتفاضة شعبية انطلقت شرارتها -قبل 8 أيام- في مدينة المكلا لتتسع إلى بقية مدن حضرموت، وصولاً إلى مدينة عدن، ولحج وغيرها من المناطق المحررة.

ويرى مراقبون أن الانتفاضة الشعبية في المناطق المحررة ولدت من رحم المعاناة، مشيرين إلى ما يكابده المواطنون منذ ما يقارب سبع سنوات من أزمة معيشية هي الأسوأ عالمياً بحسب تقارير أممية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق