أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمن

الريال اليمني يصعد أمام العملات الأجنبية في صنعاء وعدن وارتفاع الأسعار لا يزال يُرهق المواطنين في ظل غياب الدور الرقابي للحكومة

الريال اليمني يصعد أمام العملات الأجنبية في صنعاء وعدن وارتفاع الأسعار لا يزال يُرهق المواطنين في ظل غياب الدور الرقابي للحكومة

النبأ اليمني ـ متابعات

يواصل الريال اليمني تعافيه أمام العملات الأجنبية في تعاملاته المسائية ليوم الثلاثاء .. حيث وصل سعر الدولار إلى 754 ريال للدولار الواحد بعد تدهور تاريخي غير مسبوق وصل إلى 1700 قبل أسبوعين.

وحسب مؤشر اسعار الصرف – نشره البنك المركزي اليمني بعدن – فقد بلغ سعر الدولار الواحد للشراء 754 ريال والبيع 781 ريال، فيما بلغ سعر الريال السعودي 198 ريال للشراء، 205 للبيع.

ويلاحظ تعافي الريال من خلال الفرق بين أسعار يومي الأحد والإثنين حيث بلغ سعر الدولار يوم الأحد، 799 وبيع 830 فيما بلغ سعر الريال السعودي شراء 210 وبيع 218.

وكان رئيس الوزراء قد بشّر بقرب حصول البنك المركزي بعدن على وديعة مالية من شأنها أن تسهم في استعادة تعافي الريال مقابل العملات الأجنبية الا إن ذلك الوعد لم يتحقق حتى اللحظة رغم إقالة بن عديو.. وهذا يعد مؤشر خطير يهدد استقرار العملة المحلية بحسب خبراء الاقتصاد.

ورغم تحسن الريال اليمني أمام العملات الأجنبية إلا أن ارتفاع الأسعار لا يزال يُرهق المواطنين في ظل ضعف الرقابة الحكومية رغم الوعود المتكررة باتخاذ الاجراءات اللازمة دون تحقيق أي واقع ملموس.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق