أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثي يبعث رسالة تحذيريه للدول الراعية للقرار الأمريكي بتنصيفهم جماعة ارهابية

النبأ اليمني ـ خاص

أثارت تصريحات القيادي البارز في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي ضد القرار الأمريكي بتصنيفهم كجماعة ارهابية ردود افعال واسعة لاسيما بين كبار المحللين السياسيين.

جاء ذلك عقب نشر القيادي محمد علي الحوثي تغريدة على حسابه في تويتر بقوله “‏سندرس إخطار المجلس السياسي الأعلى والحكومة اليمنية بدراسة الاستفادة من ممراتنا البحرية كأرض تابعة للجمهورية اليمنية يجب الاستفادة منها.

وإختتم الحو ثي تغريدته بهاشتاج #التصنيفارهابامريكي ردا على تصنيف ادارة ترامب لجماعته بالإرهابيين.

وقال المحلل السياسي الفلسطيني عبدالباري عطوان إن تصنيف جماعة الحوثي ستعود نتائجه عكسيا على التحالف العربي ، مشيرا الى أن ترامب لن يتضرر لأنه سيغادر من الباب الخلفي للبيت الأبيض.

ووصف بعض الناشطين تصريحات الحوثي بأنها رسالة للتحالف بان الحركة في المياه اليمنية لن تكون بمأمن عن الإستهداف بعتبارها مسرحا لسفن التحالف وممرا مائيا لأكثر دول العالم.

وكان الحوثيون قد توعدوا بالرد القاسي في حال تم تصنيفهم جماعة ارهابية ، فيما توعدت قيادات في صنعاء بأن القرار سيطال تبعاته الدول التي حثت عليه ..

ومطلع الإسبوع الماضي أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن إدارته رفعت قرار تصنيف الحوثيين ارهابيين ، فيما دخل القرار حيز التنفيذ مساء أمس الثلاثاء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق