أخبار اليمنالأخبار المحلية

هذه حصيلة جرحى معارك الساحل الغربي التي دخلت مستشفيات عدن..؟!

هذه حصيلة جرحى معارك الساحل الغربي التي دخلت مستشفيات عدن..؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر طبية مطلعة في العاصمة المؤقتة عدن إلى ارتفاع حصيلة الجرحى والقتلى في صفوف القوات المشتركة اثر المعارك الضارية التي تدور جنوب مدينة الحديدة ضد مقاتلي الحوثي .

وأكدت المصادر بأن اعداد المصابين في تزايد بشكل يومي أثر المعارك الشرسة الدائرة مؤخراً في الساحل الغربي بين القوات المشتركة ومقاتلي جماعة الحوثي .

وأوضحت المصادر بأن هناك مطالبة من قبل إدارة مستشفيات عدن لتوفير فصائل الدم المختلفة للمستشفيات نظرا لارتفاع أعداد المصابين الذي بلغوا خلال الساعات الأولى لمعارك الساحل 54 جريح استقبل مستشفى الوالي بعدن 25 جريح واستقبل مستشفى النقيب 29 جريح.

ونوهت المصادر إلى أن هناك مصابين تم نقلهم لعدد من المستشفيات لم يتسنى حتى لحظة كتابة الخبر وضع إحصائية كاملة بأعداد الجرحى.

ولفتت المصادر إلى ارتفاع أعداد القتلى والذي يتم نقلهم لثلاجات عدد من مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن حتى يتم إجراء إبلاغ اسرهم وإجراء مراسيم دفنهم .

وتشهد مناطق جنوب الحديدة معارك ومواجهات عسكرية شرسة بين القوات المشتركة من جهة ومقاتلي الحوثي بعد انسحاب القوات المشتركة من مواقعها جنوب الحديدة تحت مبرر إعادة التموضع وهو ما أثار حنق اليمنيين وتسبب في حسرتهم على دماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل تحرير محافظة الحديدة .

مراقبون اعتبروا ذلك الانسحاب بمثابة الكارثة والذي سيتسبب في تحرك الأسر لإعادة أبنائها من جبهات القتال حتى لا يروحوا ضحية لأهواء التحالف والقيادات التابعة له والتي فضلت مصالحها الخاصة على تضحيات تلك الأسر بفلذات أكبادها وبدماء الشهداء التي ذهبت هباء.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق