أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يعلنون عن عملية عسكرية واسعة النطاق في محافظة البيضاء

الحوثيون يعلنون عن عملية عسكرية واسعة النطاق في محافظة البيضاء

النبأ اليمني ـ متابعات

اعلنت جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، أنها نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق اطلقت عليها اسم “عملية النصر المبين” في مديريات الصومعة والزاهر بمحافظة البيضاء وسط البلاد .

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين خلال تغريده له على تويتر إن قواتهم نفذت عملية عسكرية باسم “عملية النصر المبين” رداً على ما أسماه الاعتداءِ الغاشمِ الذي قامتْ به عناصرُ الارتزاقِ والاجرامِ من عناصرِ داعشَ والقاعدةِ  وبإسنادِ دولِ التحالف . حد وصفه.

وأوضح سريع ،أن العملية اسفرت عن استعادة كامل مناطق التي استولت عليها القوات المشتركة والمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وتحرير مناطق واسعة في مديريتي الزاهر والصومعة. وفق تعبيره .

وأكد أن القوات التابعة لهم تمكنت أيضاً من إغتنامِ كمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحةِ والعتادِ ومقتل وإصابةِ المئاتِ من عناصر ما يسمى بالقاعدةِ وداعش حد زعمه .

وأشار إلى أن العملية استمرت 72 ساعة فقط في انجاز عسكري كبير ، متهماً قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بارتباطها مع جماعات القاعدة وداعش لتنفيذ الأجندة الأمريكية وقوات التحالف الذي قام بإسنادها بعشرات الغارات الجوية.

ولفت سريع إلى أن القوات التابعة لهم ستنشر تفاصيل العملية وبث المشاهد خلال الأيام المقبلة

يأتي ذلك بالتزامن مع انخفاض وتيرة المعارك بشكل كبير، خلال الثلاثة الأيام الماضية، في مختلف جبهات البيضاء، بعد أن كانت الحرب على أشدها، بين قوات الجيش والمقاومة وبين قوات الحوثي الأسبوع الماضي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق