أخبار اليمنالأخبار المحلية

الحوثيون يكشفون عن عودة عدد من القيادات العسكرية في الجيش الوطني إلى صنعاء ( الأسماء + المناصب )

الحوثيون يكشفون عن عودة عدد من القيادات العسكرية في الجيش الوطني إلى صنعاء ( الأسماء + المناصب )

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت جماعة الحوثي عن عودة عدد من القادة العسكريين وقادة الكتائب في القوات الحكومية والجيش الوطني لصنعاء .

وقالت وسائل إعلام حوثية بأن ما يسمى ” المركز الوطني للعائدين ” في صنعاء استقبل أربعة من قيادات الكتائب العسكرية في القوات الحكومية ووصولهم إلى صنعاء في إطار قرار العفو العام الذي أصدره المجلس السياسي أعلى سلطه للحوثيين في صنعاء .

وكشفت وسائل إعلام حوثية النقاب عن هوية القادة العسكريين الأربعة الذين عادوا إلى صنعاء وهم قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الثاني حرس حدود بجبهة اليتمة العقيد طاهش السنه وقائد كتيبة جبهة الكسارة في محافظة مأرب شرق اليمن العقيد جمال ناجي علهان وقائد كتيبة التعزيزات في اللواء ” 155 ” بجبهة اليتمة النقيب عبدالاله أحمد الحطباني وأركان حرب كتيبة اللواء الثاني حرس حدود بجبهة اليتمة النقيب عبدالحكيم ناجي عيضة.

وأكدت بأن القادة العسكريين العائدين إلى صنعاء أكدوا بأن ” التحالف والقوات الحكومية لم تعد قادرة على الصمود وتمر بوضع صعب بعد انهيار تلك القوات لافتين إلى أن ” قوافل العائدين ستسمر تباعا وسيبقى العدو أمام خيارين لا ثالث لهما، إما الاستسلام أو الرحيل المخزي ” حد وصف تلك المصادر .

يشار إلى ان صنعاء شهدت منذ العام 2019م موجة انسحاب غير طبيعة من القوات الحكومية والقوات المشتركة في الساحل الغربي تجاوزت أكثر من 17 الف من ضباط وأفراد تلك القوات ممن تم الكشف عن عودتهم لجماعة الحوثي في صنعاء .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق