أخبار اليمنالأخبار المحلية

سقطرى : عناصر الإنتقالي تنهب مرتبات الأمن العام والجيش.. وجنود يطرودن القيادة ويسيطرون على المقر

النبأ اليمني | متابعات

أفادت مصادر عسكرية أن عناصر المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، نهبت اليوم الأحد مرتبات واكرامية أفراد الأمن العام والقوات الخاصة والجيش في محافظة أرخبيل سقطرى.

وقالت المصادر، إن أفراد القوات الخاصة طردت القيادة وسيطرت على المقر بعد نهب مرتباتهم من قبل عناصر الإنتقالي.

وبحسب المصادر فإن قوات الأمن العام تمنع مدير الأمن العام من مزاولة مهامه بعد سرقة مرتباتهم، كما منعت أحمد سعد القدومي مدير ما يسمى الشرطة الجنوبية من دخول مبنى الأمن العام بعد نهب مستحقاتهم.

ولفتت إلى أن مشاجرات حدثت بين قيادة الإنتقالي بالارخبيل وضباط عسكريون وأمنيون.

والثلاثاء، أعلن ما يعرف بالمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، إنشاء معسكر جديد لقواته (الحزام الأمني) في محافظة أرخبيل سقطرى، في تحد واضح للحكومة الشرعية التي طالبت مرارا بعودة الأوضاع في الأرخبيل إلى ما كانت عليه وإخراج قوات المجلس الانفصالي.

وتعمل عناصر المجلس الإنتقالي على السيطرة وكبح غضب المواطن السقطري لمنع أي محاولة من شأنها تحويل الجزيرة لغضب شعبي يطالب بطرد النفوذ الإماراتي من الجزيرة بمساعدة دولة الإمارات التي تنخرط في دعم عناصر الإنتقالي في الجزيرة بالمال والسلاح والنفوذ وإبراز تفوقهم على أبناء الأرخبيل.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطر المجلس المدعوم من الإمارات، والمطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، على مدينة حديبو عاصمة سقطرى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق