أخبار اليمنالأخبار المحلية

بالصور.. الحوثيون ينشرون مشاهد حية للمعارك المحتدمة في جبهة حرض

بالصور.. الحوثيون ينشرون مشاهد حية للمعارك المحتدمة في جبهة حرض

النبأ اليمني ـ متابعات

عرض الإعلام الحربي التابع لقوات الحوثي عصر اليوم الأحد مشاهد حية وثقت جانباً من المعركة الميدانية المحتدمة في جبهة حرض الاستراتيجية بمحافظة حجة غربي اليمن.

 
ووثقت المشاهد تصدي مقاتلي جماعة الحوثي لزحف واسع لقوات الجيش الوطني وقوات التحالف على محور حرض بمحافظة حجة، والقيام بعملية معاكسة لاستعادة مواقع واسعة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع إن العملية شاركت فيها مختلف الوحدات العسكرية التابعة لهم في محاولة التصدي لزحوفات قوات الجيش الوطني المسنودة بغطاء جوي واسع من طائرات التحالف الحربي، وسقف ناري صاروخي ومدفعي واسع، حسب قوله.

 
وأشار سريع إلى أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابع لهم شنت عمليات استهداف نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على تجمعات ومعسكرات قوات التحالف وشبكات الاتصالات التابعة له، مخلفة خسائر بشرية كبيرة صفوفهم وخسائر ثقيلة في العتاد العسكري، حد وصفه.


 

وزعم سريع أن قواتهم شنت عملية معاكسة على لكسر الحصار عن مدينة حرض والتقدم من مسارين “الحصنين وجنوب شرق حرض” لاستعادة المواقع والتباب والقرى المحيطة بمديرية حرض وصولاً لاستعادة المحصام والهيجة وتأمين محيطهما.

ووثقت المشاهد جانب غنائم العتاد العسكري التي استولت عليها الجماعة من آليات وأسلحة وذخائر متنوعة.

ولفت إلى أن خسائر التحالف في العتاد العسكري منذ التصعيد الأخير شملت تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام، وتدمير راجمة صواريخ وإحراق أكثر من 60 صاروخ كاتيوشا، واسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة، واعطاب وتدمير 7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة.

مشيرا إلى أن الخسائر البشرية في صفوف قوات الجيش الوطني والتحالف بلغت أكثر من 580 قتيل وجريح، بينهم أكثر من 200 قتيل منهم قتلى وجرحى من قوات الجيش السعودي والجنود السودانيين حد زعمه.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق