أخبار اليمنالأخبار المحلية

للمرة الثانية تفجير جديد يستهدف أنبوب النفط الخام في شبوة

للمرة الثانية تفجير جديد يستهدف أنبوب النفط الخام في شبوة

النبأ اليمني ـ متابعات

فجّر مسلحون مجهولون -فجر الأربعاء- أنبوب النفط الخام في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة في عملية هي الثانية خلال يومين.

وأفادت مصادر محلية بأن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة خلال الساعات الأولى من الأربعاء، أنبوب النفط في الكيلو 133 بمنطقة الملح بالقرب من مدينة عزان.

وأضافت أن الانفجار سُمِع دويه في معظم المناطق المجاورة لمدينة عزان، موضحة أن أعمدة الدخان شوهدت وهي تتصاعد في سماء المنطقة بعد ساعات من الانفجار الذي استهدف أنبوب النفط.

ويمتد الأنبوب من منطقة العقلة النفطية حتى ميناء النشيمة البحري الذي يتم عبره تصدير النفط.

وجاء الانفجار بعد يومين من آخر مماثل استهدف أنبوب النفط في مديرية حبان -الاثنين- حيث يمتد الأنبوب من منطقة عياذ شمالي عتق إلى المصب في ميناء النشيمة الواقع على بحر العرب.

يأتي ذلك ضمن سلسلة التفجيرات المتكررة التي استهدفت أنابيب النفط في شبوة، وآخرها -منتصف سبتمبر الماضي- حيث فجر مجهولون أنبوب نقل النفط الخام في الروضة قرب الخط العام الدولي الرابط بين شبوة- عدن- المكلا، وتُسجل العمليات ضد مجهول نتيجة ضعف أداء الأجهزة الأمنية المعنية بحماية حقول النفط.

الجدير بالذكر أن الأعمال التخريبية التي تستهدف أنابيب النفط تترافق مع إهمال الحكومة للأنابيب المتهالكة التي تسببت في كوارث بيئية وصحية مهددة حياة المواطنين في عدة مناطق في شبوة، ومنها مديرية الروضة التي تشهد من وقت لآخر تسربات نفطية بسبب الأنبوب المتهالك الذي يمر عبر مناطقهم؛ والذي حول حياتهم إلى كابوس وخصوصاً بعد أن امتد التسرب إلى المياه الجارية واختلط بها.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق