أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمن

انهيار متواصل للريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي

انهيار متواصل للريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي

النبأ اليمني ـ متابعات

واصل الريال اليمني الانهيار في تداولات اليوم الأحد 20 فبراير/شباط 2022، أمام العملات الأجنبية الرئيسية وعلى رأسها الدولار الأمريكي والريال السعودي، في المحافظات المحررة الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وقالت مصادر مصرفية في عدن أن الريال اليمني سجل انهيارا متواصلا، حيث بلغ 1150 ريالا للدولار الواحد، مضيفة أن سعر الريال السعودي -المتداول كثيرا في مناطق سيطرة الشرعية- تجاوز سعر صرفه 300 ريالا يمنيا، في تعاملات سوق الصرف عصر اليوم الأحد.

وفي صنعاء حافظ سعر صرف الريال اليمني على استقراره في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين عند 600 ريال للدولار الواحد.

أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي اليوم الأحد 20 فبراير 2022 في كلا من صنعاء وعدن:

أسعار الصرف في صنعاء اليوم الأحد

الدولار الأمريكي
شراء: 601
بيع: 603

الريال السعودي
شراء: 158.5
بيع: 159

أسعار الصرف في عدن اليوم الأحد

الدولار الأمريكي
شراء: 1150
بيع: 1175

الريال السعودي
شراء: 302
بيع: 307

ومنذ أشهر يعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة، حيث شهد الريال اليمني انهيارا غير مسبوقا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن، وتجاوز حاجز 1700 في أواخر العام الماضي، في أسوأ انهيار لقيمته في تاريخ البلاد ومنذ بدء الحرب قبل سبع سنوات.

وأدى الانهيار الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع، حيث ارتفعت الأسعار في العام الماضي 2021 لوحده بنسبة 100 بالمئة جراء تدهور العملة، ما أدى إلى زيادة الجوع، وفق برنامج الأغذية العالمي.

وأدى التراجع في سعر العملة إلى احتجاجات في عدة مدن يمنية، ومطالب شعبية متكررة بضرورة علاج أزمة الريال اليمني، وسط تحذيرات من اتساع رقعة الجوع والفقر .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق