أخبار الاقتصاد و الأعمال

تصاعد الأزمات في دبي … التوقف عن بناء مطار آل مكتوم الدولي

إقتصاد وأعمال - دبي

النبأ اليمني | متابعات : قامت السلطات في إمارة دبي بإيقاف العمل على بناء مطار آل مكتوم الدولي والتي كانت تراهن عليه الإمارة أن يكون أكبر مطار في العالم بطاقة استيعابية تبلغ 250 مليون مسافر سنويا.

توقف بناء مطار آل مكتوم الدولي في دبي
مطار آل مكتوم الدولي

كما نقلت وكالة بلومبيرغ للانباء عن مصادر ان العمل في المطار توقف وكذلك تم تجميد تمويل هذا المشروع حتى اشعار اخر.

كذلك تم تأجيل افتتاح المرحلة الاولى من المطار عن الموعد المحدد لمدة خمس سنوات الى.2030 بدلاً من 2025 وقد بلغت تكلفتها 36 مليار دولار.

استهدف المشروع توفير مطار محوري عملاق لشركة “طيران الإمارات” في دبي .

وقد تم افتتاح جزء من مطار آل مكتوم المعروف باسم “دبي وورلد سنترال” في عام 2013 لكنه يخدم 11 شركة طيران فقط الى الان وفق موقعة على الانترنت .

و بالرغم أن طاقته الاستيعابية زادت خمس مرات إلى 26,5 مليون راكب في العام الماضي بعد انتهائها من العمل في مبنى الركاب وقد بلغ عدد العملاء الذين يخدمهم المطار 900 ألف راكب سنويا .

كما ان الوضع الاقتصادي في دبي سجل اقل معدل نمو منذ عام 2010 بسبب التوترات الجيوسياسية وانخفاض اسعار النفط وتراجع السياحة منذ عام 2017 .

جعل من مؤسسة مطارات دبي إنها تراجع الخطة الرئيسية الطويلة المدى لمشروع المطار حيث قالت “الجدول الزمني الدقيق وتفاصيل الخطوات التالية لم يتم الانتهاء منها حتى الآن” .

مضيفة أنها تسعى لتحقيق ضمان الاستفادة الكاملة من التقنيات الجديدة، والتجاوب مع اتجاهات وتفضيلات العملاء وتحقيق أقصى استفادة من الاستثمارات.

بعض أسباب إيقاف بناء مطار آل مكتوم الدولي :

حيث أن هناك أزمة ديون بالمليارات تلوح بالأفق في دبي والتي بلغت 60 مليار دولار عام 2009 بما يعادل نصف الناتج المحلي في دبي .

كانت تلك بعض اسباب توقف العمل في مطار آل مكتوم الدولي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق