أخبار اليمنالأخبار المحلية

صورة لعيدروس الزبيدي تثير جدلا واسعا بسبب ظهوره بهذه الملابس على الهواء مباشرة

النبأ اليمني ـ متابعات

أحدث الظهور الأخير لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُّبيدي امس لثلاثاء حالة انتقاد واسعة في أوساط المواطنين، واتهمه البعض بالتخلي عن الهوية الجنوبية نظراً لارتدائه ملابس سعودية وإماراتية خلال لقائه بزائريه.

وتداولت مواقع إخبارية صوراً للزبيدي أثناء لقائه رئيس مجلس إدارة مركز حضرموت للدراسات التاريخية الشيخ/ محمد بن سالم بن علي السعيدي اليافعي، وهما يرتديان ملابس سعودية، ما أثار انتقاداً في صفوف الناشطين، وعلّق عليها مواطنون في عدن بقولهم “عيدروس مُتبري من جنوبيته”.

وعاودت الانتقادات الموجهة للزبيدي ظهورها عقب اتفاق الرياض، فقد سبق وأن ظهر رئيس الانتقالي وهو يرتدي أزياء مماثلة في أوقات سابقة خلال تواجده في أبوظبي، إلا أن حالة الانتقاد تصاعدت مؤخراً، ما أرجعه البعض لشعور المواطنين الجنوبيين بالخذلان عقب التوقيع على الاتفاق الذي يرون فيه تخلياً عن تطلعات الشارع الجنوبي.

وعبَّر عدد من المواطنين الجنوبيين عن استيائهم من الظهور المُتكرِّر لرئيس الانتقالي وهو يرتدي أزياء خليجية في الرياض وأبوظبي، وهو ما ينمُّ -حد زعمهم- عن محاولة لطمس الثقافة والهوية الجنوبية والظهور بمظهر الضعيف رغبةً في تحسين علاقاته بالخليجيين على حساب آمال وتطلعات الشعب الجنوبي الذي كان يُعوِّل كثيراً على قيادات المجلس.

وتساءل البعض إذا ما كان بإمكان الزبيدي ونائبه بن بريك أن يرتديا أزياء رسمية تُظهرهما بشكل لا يُوحي بتبعيتهما للجنة الخاصة السعودية على أقل تقدير؟ مؤكِّدين أن الأحرى أن يرتديا أزياء شعبية تُعزِّز من شعبيتهما في أوساط أهالي الجنوب وتقطع الطريق أمام أعداء المشروع التحرري الجنوبي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق